ارتفاع حصيلة الاعتقالات بالضفة الغربية إلى 7120 فلسطيني منذ 7 أكتوبر الماضي

ارتفاع حصيلة الاعتقالات بالضفة الغربية إلى 7120 فلسطيني منذ 7 أكتوبر الماضي

رام الله (فلسطين المحتلة) – اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني, منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الثلاثاء, 20 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية, بينهم اثنان من محرري صفقة التبادل الأخيرة, و بذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بالضفة منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 7120 فلسطيني.

و حسب بيان لهيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني, تشمل هذه الحصيلة من جرى اعتقالهم من المنازل وعبر الحواجز العسكرية ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط, ومن احتجزوا كرهائن, في ما توزعت عمليات الاعتقال على محافظات رام الله، الخليل, طولكرم, بيت لحم, نابلس, جنين والقدس.

و رافقت عمليات الاعتقال – يضيف البيان-  “عمليات تنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرح وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم, إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الاحتلال الصهيوني يواصل تنفيذ جريمة الإخفاء القسري بحق معتقلي غزة بعد مرور 137 يوما على العدوان والإبادة الجماعية, حيث يرفض الاحتلال تزويد المؤسسات الحقوقية بما فيها الدولية والفلسطينية المختصة أي معطى بشأن مصيرهم وأماكن احتجازهم حتى اليوم، بما فيهم الشهداء من معتقلي غزة.