اختتام الطبعة الخامسة لبرنامج “التحدي الجزائري” للمؤسسات الناشئة

الجزائر – اختتمت اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة الطبعة الخامسة لبرنامج “التحدي الجزائري” للمؤسسات الناشئة، والتي عرفت تقديم مشاريع ابتكارية للعديد من الطلبة والباحثين من مختلف جامعات الوطن.

وبالمناسبة، أوضح وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة، ياسين المهدي وليد أن هذه الطبعة “تميزت بمشاركة كبيرة للمؤسسات الناشئة الناشطة في مجالات مهمة تخدم الاقتصاد الوطني”، مما يعكس –كما قال– “انتشار ثقافة المقاولاتية لدى الشباب الجزائري، خاصة في الأوساط الجامعية”.

وأضاف أن هذه المسابقة “تمكن أصحاب المؤسسات الناشئة والمشاريع الابتكارية من الاقتراب من شركات كبيرة لأجل التمويل والمرافقة”، مشيرا إلى أن قانون الصفقات العمومية الجديد يتيح لهذه المؤسسات “امكانية التعاقد المباشر من خلال تقديم الخدمات الرقمية والتكنولوجية”، وذلك بهدف “توجيه الانفاق العمومي نحو الابتكار والحلول الرقمية والذكية وحث القطاع الخاص على الاستثمار فيها بتقديم العديد من المزايا”.

للإشارة، فإن مواضيع برنامج “التحدي الجزائري” لهذه الطبعة، المنظم من طرف حاضنة الابتكار “LEANCUBATOR” برعاية وزارة اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة، تمحورت حول مواضيع تتعلق بالاقتصاد الدائري، التكنولوجيا المالية، إزالة الكربون الصناعي، الحد من المخاطر ورقمنة مسار تتبع المريض.