اختتام السنة الدراسية 2024/2023 : أولياء تلاميذ الطور الابتدائي يستلمون شهادات ودفاتر تقييم مكتسبات أبنائهم

الجزائر – استلم اليوم الخميس, أولياء التلاميذ بالجزائر العاصمة, شهادات ودفاتر تقييم مكتسبات مرحلة التعليم الابتدائي لأبنائهم وبناتهم للسنة الدراسية 2024/2023, في أجواء ميزتها فرحة النجاح إلى مرحلة التعليم المتوسط بعد سنة دراسية حافلة بالجد والمثابرة.

و في هذا الصدد, أوضحت مديرة التربية للجزائر وسط , السيدة نادية بن طاهر ل/وأج بمناسبة حفل تسليم الشهادات على مستوى ابتدائية “الخنساء” بالجزائر العاصمة, أن “امتحان تقييم المكتسبات لمرحلة التعليم الابتدائي أثبت “نجاعته”.

وأشارت بهذا الخصوص إلى انه تم تسجيل نتائج “حسنة” في أقسام السنة الاولى من التعليم المتوسط خلال السنة الماضية, منوهة ب”المجهودات المبذولة من طرف وزارة التربية لإنجاح هذا التحول في العملية التقييمية, الذي عاد بالإيجاب على نتائج التلاميذ”.

وأضافت السيدة بن طاهر أن تقييم المكتسبات “لا يعد امتحانا في حد ذاته وإنما تقييما لكفاءات التلاميذ طيلة 5 سنوات من الدراسة, لا سيما السنة الخامسة ابتدائي”, مبرزة أن هذا التقييم “مكن من إعطاء توصيف دقيق لقدرات التلميذ دون اللجوء الى التنقيط”, وذلك عبر “تقييم شامل و نوعي لكفاءات مرحلة التعليم الابتدائي,على غرار كفاءة القراءة والكتابة والتفكير بطريقة جيدة, وحل المسائل مهما كان نوعها”.

بدوره , أشاد مفتش الإدارة بمديرية التربية للجزائر وسط , السيد يوسف بومزورة, ب “النتائج الحسنة” المسجلة بالنسبة لتلاميذ السنة الخامسة, ابتدائي بالجزائر وسط , وفق ما عكسته كشوف ودفاتر التقييم, مذكرا بأن امتحان تقييم المكتسبات تم خلال 3 أيام (من 12-14 مايو الماضي), حيث امتحن التلاميذ في 6 مواد تعليمية.

من جانبها أبرزت مديرة مدرسة “الخنساء” بالجزائر العاصمة,السيدة بن صفية غاية, تقديم شهادات ودفاتر تقييم مكتسبات السنة الخامسة ابتدائي , وفق الرزنامة التي حددتها وزارة التربية الوطنية, موضحة أن مواضيع امتحان تقييم المكتسبات “مست الدروس والمحاور التي تلقاها التلاميذ في الأقسام”.

بدورهم أعرب العديد من أولياء التلاميذ عن فرحتهم بانتقال أبنائهم الى مرحلة التعليم المتوسط, مؤكدين مواصلة حرصهم على مرافقتهم في المرحلة المقبلة من حياتهم التعليمية بنفس العزيمة والإصرار.