اختتام أشغال المؤتمر الدولي الثامن للبرلمانيين بأوسلو

اختتام أشغال المؤتمر الدولي الثامن للبرلمانيين بأوسلو

الجزائر – اختتمت بالعاصمة النرويجية، أوسلو, أشغال المؤتمر الدولي الثامن للبرلمانيين الذي خصص لموضوع “تنفيذ برنامج عمل المؤتمر الدولي للسكان والتنمية” وعرف مشاركة 120 دولة من بينها الجزائر, حسب ما أفاد به اليوم السبت بيان للمجلس الشعبي الوطني.

وأوضح ذات المصدر أن الجلسة الأخيرة شهدت “عدة مناقشات داخل ورشات العمل ال12 التي شارك فيها ممثلو برلمانات 120 دولة وذلك بهدف التوافق على رؤية 2030 قبل المصادقة بالإجماع على البيان الختامي للمؤتمر”.

ومثل الجزائر في هذا المؤتمر رئيس لجنة الصحة والعمل والتكوين المهني والشؤون الاجتماعية بالمجلس الشعبي الوطني, زهير ناصري, حيث استعرض بالمناسبة تجربة الجزائر في مجال حماية الصحة والسكان والحقوق الإنسانية.

وأشار في هذا السياق إلى أن تجربة الجزائر “مبنية على استراتيجية متكاملة تربط بين مختلف القطاعات بهدف تحقيق الأهداف التي كرسها دستور 2020, لاسيما في إطار المساواة بين المواطنين في الحقوق والواجبات”.

كما تطرق إلى حقوق المرأة, لاسيما فيما يخص المجالات السياسية والمهنية والاجتماعية والصحية, مبرزا أن “الجزائر، بقيادة رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون، عازمة على تحقيق الوثبة الاقتصادية بعد استكمال البناء المؤسساتي”.