اجتماع لنواب الموالاة الأسبوع المقبل للإطاحة ببوشارب - الجزائر

اجتماع لنواب الموالاة الأسبوع المقبل للإطاحة ببوشارب

تسارع قيادة حزب جبهة التحرير الوطني الزمن لسحب البساط من تحت رئيس المجلس الشعبي الوطني معاذ بوشارب، حيث وجهت تعليمات جديدة لنواب الحزب لمواصلة الضغط على هذا الأخير واجباره على الاستقالة من منصبه.

وحسب معلومات تحوزها “سبق برس” فإن رئيس المجموعة البرلمانية لحزب جبهة التحرير الوطني، خالد بورياح، سيلتقي الأسبوع المقبل مع رؤساء كتل البرلمانية من الموالاة الذين أبدوا استعدادهم للإنخراط في مسعى الإطاحة ببوشارب عبر الضغط الجماعي عليه ودفعه لتقديم الاستقالة، متهمين اياه بالتسبب في انسداد  داخل الغرفة السفلى للبرلمان.

ويسعى نواب الأفلان الرافضون لبقاء معاذ بوشارب لحشد نواب المعارضة في صفهم أيضا، خصوصا أنهم كانوا ضد توليه المنصب بعد عزل الرئيس السابق للمجلس السعيد بوحجة في واقعة أصبحت تعرف بـ”الكادنة”.

وترتكز قيادة الحزب العتيد للوصول إلى هدفها في مقدمتها الأمين العام محمد جميعي على الرفض الشعبي لبقاء بوشارب الذي عبر عن الجزائريون في المسيرات الأخيرة، بالإضافة إلى حادثة طرده بطريقة مشينة -حسبهم- من طرف البروتكول الرئاسي ومنع من الوقوف إلى جانب رئيس الدولة عبد القادر بن صالح لاستقبال تهاني العيد في المسجد الكبير.

بالمقابل، لا يزال جميعي يرتب أوراقه في 120 محافظة التي يشهد معظمها انسدادات وحالة عدم استقرار ليعلن بعدها تشكيلة المكتب السياسي خلال الأيام القادمة.

اقرأ المزيد