اجتماع تنسيقي جزائري-تونسي للحماية المدنية: تأكيد على أهمية حماية القدرات الغابية الحدودية

الطارف – تم يوم الأحد بالطارف التأكيد على ضرورة تطوير وتحسين عمليات التدخل لحماية القدرات الغابية الواقعة بين الحدود الجزائرية-التونسية وذلك خلال اجتماع تنسيقي مشترك بين مصالح الحماية المدنية للبلدين الجارين.

وبهذه المناسبة دعا كل من المدير العام للحماية المدنية العقيد بوغلاف بوعلام ونظيره التونسي معز الدشراوي إلى ضرورة تنسيق الجهود بين مصالح الحماية المدنية في البلدين لمواجهة ظواهر الفيضانات المتكررة لا سيما على الشريط الحدودي.

وتواصل هذا الاجتماع الذي حضره مسؤولون مركزيون ومحليون للولايات الحدودية في جلسة مغلقة بالتطرق لمواضيع بما في ذلك محاكاة مناورات في مجال مكافحة حرائق الغابات وكذا ضبط أرضية للتكوين القاعدي مرتبطة أساسا بالوقاية من الكوارث الكبرى.

وتناول جدول أعمال هذا الاجتماع أساسا الأمور المتعلقة بتكوين الفرق المتخصصة وكذا التدابير الوقائية على غرار الوقاية الجوارية المتعلقة بالوقاية من المخاطر الرئيسية كما تمت الإشارة إليه .

ويأتي هذا الاجتماع التقني والتقييمي الذي يندرج في إطار بروتوكول تعاون تم التوقيع عليه سنة 1985 بين البلدين الجارين عقب اجتماع اللجنة التقنية المشتركة للتعاون في مجال الحماية المدنية بالإضافة إلى تنفيذ التوصيات المنبثقة عن الاجتماع الأول لمسؤولي الولايات الحدودية للبلدين الذي انعقد في أكتوبر من السنة الماضية بتونس.