اجتماع الحكومة : دراسة عرض حول تقدم أشغال مشروع تطوير منجم غار جبيلات

اجتماع الحكومة : دراسة عرض حول تقدم أشغال مشروع تطوير منجم غار جبيلات

الجزائر- درست الحكومة, خلال اجتماعها الأسبوعي, الذي ترأسه, اليوم الأربعاء, الوزير الأول, السيد أيمن بن عبد الرحمان, عرضا حول الأشغال المنجزة من طرف الشركة الوطنية للحديد والصلب “فرال” في إطار مشروع تطوير منجم غار جبيلات, حسبما افاد به بيان لمصالح الوزير الأول.

وأوضح البيان أن هذا العرض, الذي قدمه وزير الطاقة والمناجم, “أبرز الجهود المبذولة من قبل شركة (فرال) الوطنية في تحديد المواد المنجمية التجارية المستخرجة من منجم غار جبيلات وتحديد احتياجات المشروع من حيث المرافق الضرورية, على غرار الكهرباء والمياه والغاز”.

وفضلا عن ذلك, أشار العرض إلى “مدى تقدم الدراسات التقنية والاقتصادية التي يتعين عرضها للدراسة أمام مجلس مساهمات الدولة”, حسب ذات البيان.

وأشار ذات المصدر أنه “تم التذكير بأن بلادنا تطمح من خلال هذا المشروع إلى تطوير قطاعها المنجمي الوطني بهدف تسريع مسار تلبية احتياجاتها من حيث المواد الأولية الضرورية للإنتاج الوطني للحديد والصلب, وتحسين العائدات من العملة الصعبة بفضل تصدير المواد نصف المصنعة والفائض من الإنتاج, وكذا تعزيز تنمية منطقة الجنوب الغربي الجزائري من خلال إنشاء البنى التحتية ودفع عجلة الصناعة واستحداث مناصب الشغل”.

اقرأ المزيد