إيليزي : نحو 40 مشاركا في مسابقة ”أنباكت ديسرت هاكاثون”

إيليزي : نحو 40 مشاركا في مسابقة ''أنباكت ديسرت هاكاثون''

إيليزي – يشارك 39 شابا مهتما بمجال البرمجيات في المسابقة الوطنية ” ”أنباكت ديسرت هاكاثون” التي أشرف على إطلاقها مساء اليوم الجمعة بالمعهد الوطني للتكوين المهني بمدينة إيليزي وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة ياسين المهدي وليد.

ويتوزع المشاركون في هذه المسابقة الوطنية, التي ستنظم ورشاتها بالمركز الجامعي المقاوم الشيخ آمود بن مختار, على مجموعتين وهم من ولايات غرداية و سطيف و الوادي والمسيلة وسيدي بلعباس وتيبازة والشلف و إيليزي ممن لديهم طموح والرغبة لإيجاد أفضل الحلول التقنية للمشاكل في الحياة اليومية عن طريق التطبيقات والبرمجيات، حسب المنظمين.

ويتنافس هؤلاء الشباب في تحدين ، حيث يشمل الأول عدة مجالات من بينها أمن الطرقات والمرور والمدن (منازل ذكية) واقتصاد الكهرباء والرعاية الصحية للإنسان وإدارة النفايات والزراعة الذكية واستدامة المياه، فيما يشمل التحدي الثاني مجالات أخرى من ضمنها البيانات والأوراق الإدارية والسياحة الإلكترونية وسلسلة التوريد والخدمات اللوجستية والتجارة الالكترونية والدفع الإلكتروني، كما جرى شرحه.

وبالمناسبة أوضح الوزير أن هذه الطبعة الأولى من ”أنباكت ديسرت هاكاثون”، تعد حدثا هاما للمؤسسات الناشئة بولاية إيليزي ، وأن العدد “الهام ” للمشاركين أمر “يدعو إلى التفاؤل”.

وأكد السيد ياسين المهدي وليد أن حضور اطارات الوزارة في هذا الحدث يهدف الى التعرف على كل المواهب التي تتنافس في مجال الإقتصاد الرقمي ومحتويات التطبيقات الإلكترونية.

وأشار أيضا أن الوزارة عكفت على وضع عديد المشاريع القانونية ووسائل التمويل لتكون أكثر ملائمة مع المشاريع المبتكرة.

وكانت الفرصة للوفد الوزاري خلال إطلاق هذه المسابقة, التي تتواصل على مدار يومين, للإجابة على مختلف أسئلة الطلبة وحاملي المشاريع وأصحاب المؤسسات الناشئة.

وسيتم وبالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنظيم خلال الأيام القادمة دورة تكوينة على مستوى المركز الجامعي المقاوم الشيخ آمود بن مختار بإيليزي بغرض مرافقة ومساعدة الشباب المبتكر وحاملي المشاريع ، كما أشير إليه.

اقرأ المزيد