إيطاليا: حركة التضامن مع الشعب الصحراوي تستقبل مجموعة من الأطفال الصحراويين

إيطاليا: حركة التضامن مع الشعب الصحراوي تستقبل مجموعة من الأطفال الصحراويين

روما – استقبلت حركة التضامن مع الشعب الصحراوي بإيطاليا مجموعة من الأطفال الصحراويين اللذين قدموا لقضاء عطلتهم الصيفية في إيطاليا, وذلك بحضور كل من ممثلة جبهة البوليساريو بإيطاليا فاطمة المحفوظ وجمعية “ريتي صحراوي” المتضامنة مع الشعب الصحراوي, حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الصحراوية (واص) اليوم الثلاثاء.

ويأتي هذا الاستقبال – وفقا ل (واص) – في إطار برنامج “عطل في سلام”, حيث أبرزت ممثلة جبهة البوليساريو بإيطاليا في هذا السياق, أن “42 سنة من استقبال الأطفال الصحراويين يعكس صلابة الصداقة والتضامن بين الحركة التضامنية الايطالية والشعب الصحراوي المكافح, اللذان يسعيان معا لتحقيق مشروع نبيل ومفيد والمتمثل في برنامج عطل في سلام”.

وأضافت فاطمة المحفوظ في هذا الإطار أن “إيطاليا تستقبل منذ أكثر من أربعة عقود الأطفال الصحراويين وتوفر لهم كل وسائل الراحة والترفيه والرعاية الصحية والطبية اللازمة, في أجواء تغمرها روح التضامن والانسانية والتعاطف مع كفاح الشعب الصحراوي وقضيته العادلة”. 

للإشارة, يعتبر برنامج “عطل في سلام” فرصة سانحة لآلاف الأطفال الصحراويين من أجل قضاء عطلتهم الصيفية بهدوء واستمتاع برفقة العائلات المضيفة, وكذلك للتعارف وتبادل الثقافات, إضافة إلى الاستفادة من الرعاية الصحية والطبية اللازمة.