إنطلاق تسجيلات عدل 3 بداية من 1 نوفمبر 2023

 

فائض كبير في سكنات عدل ستوزع على الطالبين الجدد
وأخبار عن إطلاق عدل 3 في هذا التاريخ

تحصي الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره، قبيل عمليتي توزيع السكنات وتسليم شهادات التخصيص ، جميع السكنات الفائضة عن برنامج البيع بالإيجار “عدل2″، من أجل توزيعها على المكتتبين في المجموعة السادسة المطالبين بدفع شطرين اثنين، زاد الشطر التكميلي للمستفيدين من تحويل شققهم من ثلاث إلى أربع غرف.

وحسب ماتم تداوله إعلاميا  من وزارة السكن والعمران والمدينة، فإن العملية التي برمجت موازاة مع ذكرى وقف إطلاق النار، 19 مارس 1962،الفارط  ستكون في إطار تسوية البرنامج السكني البيع بالإيجار، الخاصّة بالمكتتبين المسجلين إلكترونيا في سبتمبر 2013 بالنسبة لأواخر المكتتبين، وهم المجموعة السادسة.

وأضاف ذات المصدر، أنه وفي إطار التعليمات الصادرة عن المسؤولين عن قطاع السكن والعمران والمدينة، فإنّ الفائض من السكنات الناجم عن تنازل مكتتبين أو إقصاء آخرين بعدما تبيّن عدم استيفائهم لشروط الاستفادة، سيُمنح للمكتتبين المسجلين ضمن نفس المجموعة.

وأضاف نفس المصدر، بأن الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره، تسعى في الفترة الحالية إلى إحصاء جميع السكنات التي ينتظر أن تدرج كفائض، مضيفا بأن “السكنات المعنية يجب أن تكون الإجراءات القانونية الخاصة بها مكتملة، وتحديدا بالنسبة للتي كانت محل نزاع قضائي بين المكتتب والوكالة من أجل برمجتها للتسليم، أما تلك التي لا تزال وضعيتها عالقة فلا يمكن التصرف فيها في الوقت الحالي”.

وعليه، أضاف المتحدث، بأن الفائض يتم إحصاؤه على مستوى المواقع التي تم توزيع السكنات فيها لأوائل المكتتبين ويعني الأمر كلا من عين المالحة، بوينان، سيدي عبد الله، الرغاية، برج البحري، عين البنيان، بوسماعيل، فوكة، مفتاح.


إطلاق عدل 3 في هذا التاريخ

فتح التسجيلات في صيغة عدل 3 امام الجزائريين قريبا.

وفق صحيفة الفجر الجزائرية سيتم فتح صيغة عدل 3 سيكون في الخامس جويلية المقبل المصادف لعيدي الاستقلال والشباب .
والذي ستخصصه الوزارة لتوزيع اكبر عدد من السكنات، حيث تحضر الحكومة لبرمجة عملية إسكان كبرى يوم 5 جويلية المقبل. وهو الموعد الذي سيتم الانتهاء من عدل 2 كما تم التداول من أخبار أن الفاتح من نوفمبر القادم هو الموعد الرسمي لاطلاق البرنامج السكني الجديد ذو صيغة جديدة يشبه برنامج  عدل 3 
كما أضاف المصدر ان فتح برنامج عدل 3 سيكون عقب الانتهاء كليا من طي ملف برنامج عدل 2 .

والذي سيكون قبل نهاية هذه السنة وعلى الاغلب سينتهي بتوزيع الحصة السكنية الكبرى المزمع توزيعها بداية شهر جويلية المقبل.


برنامج عدل 3 الافضل والانسب  للقضاء على أزمة السكن في الجزائر




ويعتبر موعد فتح التسجيل في عدل 3 لسنة 2023 من بين النقاط التي اكد عليها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون خلال حملته الانتخابية .
اين كان مترشحا للرئاسيات 2019، حيث وعد انه في حال اصبح رئيسا للجمهورية سيقضي على ازمة السكن في الجزائر.
كما أكد انه ستكون هناك إمكانية لفتح برنامج عدل 3 ، معتبرا ان هذه الصيغة تعتبر من انجح الصيغ في قطاع السكن.
وسيتم اعتمادها للقضاء على الازمة خلال عهدته الأولى كرئيس للجزائر.


اقرأ المزيد