إنطلاق الطبعة ال16 للصالون الوطني للتشغيل والتكوين بقصر الثقافة “مفدي زكريا”

الجزائر – انطلقت اليوم الخميس بقصر الثقافة “مفدي زكريا” (الجزائر العاصمة), الطبعة ال16 للصالون الوطني للتشغيل والتكوين بمشاركة حوالي 50 عارضا يمثلون عدد من المؤسسات الاقتصادية وبعض المدارس للتكوين المتواصل.

وتجري فعاليات صالون +ملتقى التوظيف والتكوين+, على مدار ثلاثة أيام تحت شعار: “الرقمنة أداة في خدمة الديناميكية الاقتصادية”.

وأوضح محافظ الصالون علي بلخيري في تصريح للصحافة, أن تنظيم هذا الصالون يهدف لأن يكون “مفترق طرق للقاء الشركات والمؤسسات التي تبحث عن الكفاءات, وحاملي الشهادات الجامعية وخريجي المؤسسات التكوينية التي تبحث عن وظيفة أو تكوين أو معلومات لإنشاء مؤسسات خاصة من جهة أخرى”.

ومن هذا المنظور, أكد السيد بلخيري خلال تدشين الصالون, أن هذا الفضاء “يشكل فرصة لتقريب طالبي العمل من المؤسسات لإيجاد إطارات المستقبل”.

وسيتخلل فعاليات الصالون الوطني للتشغيل والتكوين على مدار 3 أيام, تنظيم العديد من المحاضرات والورشات والموائد المستديرة لتقديم شروحات حول سياسة التوظيف والتطرق الى برامج التكوين وكيفية إعداد السيرة الذاتية وإجراء مقابلات التوظيف وتقييم الكفاءات.

كما سيكون هذا الصالون الذي شهد في اليوم الأول من تدشينه توافد كبير للشباب, “فضاء للنقاش والتبادل بين أصحاب المؤسسات والشباب من بينهم طالبي العمل,  وسيعرف تنظيم ورشات تتناول محور حول “تقديم السيرة الذاتية لطالبي العمل والتحضير لاستجواب التوظيف أو التوجيه”.