إنطلاق الطبعة الرابعة لمسابقة “هواوي” لتكنولوجيا المعلومات والإتصالات بمشاركة 15 طالبا جزائريا

إنطلاق الطبعة الرابعة لمسابقة "هواوي" لتكنولوجيا المعلومات والإتصالات بمشاركة 15 طالبا جزائريا

الجزائر- إنطلقت، أمس الأربعاء بالصين، فعاليات الطبعة الرابعة لمسابقة “هواوي” لتكنولوجيا المعلومات والإتصالات، بمشاركة 15 طالبا جزائريا، سيواجهون أكثر من 400 متنافس آخر، حسب ما أفاد به، يوم الخميس، بيان لذات الشركة.

و أوضح البيان أن فعاليات الطبعة الرابعة للمسابقة العالمية “ICT Competition لشركة هواوي”, كانت قد انطلقت أمس بمشاركة 15 طالبا جزائريا موزعين عبر خمس فرق, سيواجهون 74 دولة وأكثر من 400 طالب.

و قد حظي المتنافسون الجزائريون, بمقر شركة “هواوي” بشنزن, باستقبال وتشجيع سفير الجزائر بالصين الشعبية, السيد حسان رابحي, الذي “عبر عن فخره بهؤلاء الطلبة, إثر وصولهم إلى نهائي هذه المسابقة العالمية”.

كما ثمن أيضا مساهمة شركة “هواوي” في تطوير المواهب في مجال التكنولوجيات الحديثة, مشيرا إلى أن مثل هذه المسابقات العالمية “تبرز مواهب الطلبة الجزائريين ومواكبة الجزائر للتطور التكنولوجي, خاصة في ظل العلاقة القوية التي تربط الجزائر بالصين”.

جدير بالذكر أن الطلبة المتأهلين للمسابقة النهائية قد اعتلوا صدارة القارة الإفريقية, بعد حصولهم على الخمس مراتب الأولى من بين 28 دولة و 50 فريقا, مثلما أشار إليه ذات البيان.

للتذكير, تعتمد مسابقة “هواوي” العالمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات على تقنيات هذه الشركة لتعزيز تنمية قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بين الطلاب الشباب, باعتبار “هواوي” المزود العالمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات, حيث أصبحت المسابقة المذكورة واحدة من أكبر المسابقات في العالم.

و قد استقطب هذا الحدث في طبعته لهذا العام “أكثر من 120.000 مشارك من 74 دولة, يمثلون ألفي جامعة”ّ, وفقا للمصدر ذاته.