إنطلاق أشغال الملتقى الدولي “مكتسبات إجتماعية برهانات إقتصادية” بالجزائر العاصمة

إنطلاق أشغال الملتقى الدولي "مكتسبات إجتماعية برهانات إقتصادية" بالجزائر العاصمة

الجزائر- إنطلقت، يوم الإثنين بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال”، بالجزائر العاصمة، أشغال الملتقى الدولي الموسوم “مكتسبات إجتماعية برهانات إقتصادية”، المنظم من قبل وزارة التضامن الوطني والأسرة و قضايا المرأة، تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون.

و يأتي هذا الملتقى بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان بالجزائر, في سياق إبراز “أهمية المكتسبات الإجتماعية” التي من شأنها تعزيز التماسك والعدالة الاجتماعية, بإعتبار أن السياسة الاجتماعية للحكومات تعد جزء هام من السياسة العامة للحكومات للتكفل بحل المشكلات على غرار الاستجابة للانشغالات الاجتماعية للساكنة.

كما يرمي اللقاء إلى “تثمين” التجربة الجزائرية في مجال التكفل الاجتماعي بمختلف شرائح المجتمع, و تبادل التجارب مع الدول حول المكتسبات الاجتماعية.

و تتمحور فعاليات هذا الملتقى حول مواضيع تخص التكفل الاجتماعي بالفئات المختلفة (اجتماعيا, صحيا, و تعليميا), و كذا مواضيع تتعلق بالمرأة والشباب والأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن.

و يشارك في الأشغال, نائبة رئيسة فيدرالية النساء الصينيات, ممثلة جمهورية الصين الشعبية كضيف شرف الملتقى, إلى جانب مداخلات وزراء الشؤون الاجتماعية لعدد من الدول العربية والافريقية عن طريق تقنية التخاطر المرئي عن بعد, وممثلو هيئات إقليمية, وممثلو سفارات وهيئات الأمم المتحدة بالجزائر, إلى جانب ممثلي مختلف القطاعات الوزارية وخبراء وباحثين وممثلي المجتمع المدني.