إنتاج صيدلاني: عون يقوم بزيارة إلى مصنع شركة “سانوفي” بالجزائر العاصمة

إنتاج صيدلاني: عون يقوم بزيارة إلى مصنع شركة "سانوفي" بالجزائر العاصمة

الجزائر – قام وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني, علي عون, اليوم الأربعاء, بزيارة إلى مصنع مخابر “سانوفي” بسيدي عبد الله (الجزائر العاصمة), للوقوف على مدى تقدم عملية تكثيف الإنتاج, حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وكان السيد عون مرفوقا, خلال الزيارة, بسفير فرنسا بالجزائر, السيد ستيفان روماتي, والمديرة الدولية لمخابر “سانوفي”, كريستال سغبيني, يضيف ذات المصدر.

وبالمناسبة, استمع الوزير إلى عرض بخصوص زيادة نسبة توطين الإنتاج لبلوغ 80 بالمائة في 2023, مبرزا أن “زيارته إلى المصنع تأتي للوقوف على مدى تطبيق التعليمات المسداة من طرفه, خلال العام الماضي, بخصوص تكثيف الإنتاج”, حسب البيان.

وبالمناسبة, أكد السيد عون أن “المصنع أصبح مفخرة للجزائر بقدرته على إنتاج العديد من أصناف الأدوية التي تساهم في تحقيق الأمن الصحي الذي يؤكد عليه رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, في كل مرة”, تقول الوزارة.

وفي الاخير, شدد السيد عون على أنه “سيواصل زيارته لمختلف الوحدات التابعة للمصنع لإعطاء التوجيهات اللازمة, في إطار تجسيد استراتيجية الوزارة في المرحلة القادمة, والرامية إلى الذهاب لصناعة المواد الأولية وتغطية السوق الوطنية بالأدوية المحلية وتحقيق الاكتفاء, إضافة إلى تخفيض فاتورة الاستيراد”.

اقرأ المزيد