إمضاء إتفاقية تعاون بين جامعة أدرار و جامعة كييف للغات

إمضاء إتفاقية تعاون بين جامعة أدرار و جامعة كييف للغات

أدرار – تم يوم الأحد إمضاء إتفاقية تعاون بين جامعة العقيد أحمد دراية بأدرار (الجزائر) و جامعة كييف الوطنية للغات (أوكرانيا) في مجال التعليم العالي و البحث العلمي.

و تهدف الإتفاقية التي وقعت من طرف مدير جامعة أدرار البروفيسور أدجرفور نور الدين و رئيس جامعة كييف الوطنية للغات البروفيسور رومان فاسكو ، إلى تسهيل و تطوير علاقات أوثق في مجالات التعليم العالي و البحث العلمي ضمن الإطار العام للتعاون بين للبلدين .

وحضر مراسم إمضاء الإتفاقية بين الجامعتين أيضا كلا من رئيسة قسم العلاقات الخارجية بجامعة كييف الوطنية الدكتورة أناستازيا بوجار وممثل عن قسم اللغة العربية بذات الجامعة الدكتور سيرجي ريبالكان.

و تشمل مضامين هذه الإتفاقية التبادل الأكاديمي في إطار برامج محددة على غرار تبادل الأساتذة والطلبة والإداريين ، وفتح مشاريع بحث مشتركة للإستفادة من الخبرات في الجامعتين خاصة بالنسبة لمجال اللغات باعتبار جامعة كييف الوطنية للغات الجامعة الوحيدة في أوكرانيا المتخصصة في تدريس اللغات ، حيث يتم بها تدريس 24 لغة منها 10 لغات شرقية من بينها اللغة العربية إلى جانب 14 لغة أوربية .

و “تعد مجالات التعاون في ميدان اللغات مكسبا هاما باعتباره آلية فعالة و إستراتيجية في الإستجابة لإحتياجات المجتمع في ظل سياسة الإنفتاح على آفاق التعاون الدولي.

اقرأ المزيد