إل جي تكشف عن نتائجها المالية للربع الاول من سنة 2020 - الجزائر

إل جي تكشف عن نتائجها المالية للربع الاول من سنة 2020

الشركة تسجل أعلى هامش تشغيلي في تاريخها
في الربع الأول من عام 2020

أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس LG Electronics Inc اليوم عن تحقيق إيرادات قياسية موحدة في الربع الأول من 2020، بـ 14.730 مليار وون كوري (12.45 مليار دولار أمريكي) وبأرباح تشغيلية وصلت إلى 1.09 مليار وون كوري (921.47 مليون دولار أمريكي. وعلى الرغم من تسجيل المداخيل انخفاضا طفيفا مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية ، تحسنت الأرباح التشغيلية بنسبة 21.1 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام 2019.
وهذه هي المرة الثانية في تاريخ إل جي LG التي تتجاوز فيها أرباح التشغيل الفصلية لـ ثلاثة أشهر 1000 مليار وون كوري. ويمثل هامش التشغيل البالغ 7.4 بالمائة الأعلى في تاريخ الشركة لهذا الربع الأول من السنة.

أعلنت شركة “إل جي إلكترونيكس للأجهزة المنزلية وحلول الهواء” تحقيقها لإيرادات بقيمة 5.420 مليار وون كوري (4.58 مليار دولار أمريكي) في الربع الأول، وبأرباح تشغيلية
بـ753.500 مليار وون كوري (636.8 مليون دولار امريكي). وبقيت المداخيل تقريبا نفسها مقارنة بالربع الاول من السنة الماضية وهذا موازاة وتراجع الطلب العالمي خلال فترة وباء كورونا، وعوضها ارتفاع حجم المبيعات في كوريا لأجهزة البخار مثل الغسالات، المجففات، غسالات الأواني، ونظام العناية بالملابس LG Styler مما يعكس أيضا اهتمام المستهلكين بالصحة والنظافة. وارتفع ربح التشغيل بـ (3.6 بالمائة أكثر مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي). في غضون ذلك، استفاد هامش التشغيل وهو الأعلى في تاريخ “إل جي”، من جهود خفض التكاليف وزيادة الاهتمام بالمنتجات الراقية.

وحققت شركة “إل جي للترفيه المنزلي” ايرادات بلغت 2.97 مليار وون كوري (2.51 مليار دولار أمريكي) في الربع الأول، مسجلةً انخفاض قدره 4.8 في المئة مقارنةً بنفس الفترة من العام السابق بسبب قيود عروض المكونات وتباطؤ الطلب العالمي بسبب تراجع ثقة المستهلكين.
وبالنظر إلى إعادة تصنيف منتجات تكنولوجيا المعلومات من شركة الترفيه المنزلي إلى شركة حلول الأعمال Home Entertainment Company إلى Business Solutions Company هذا العام، ارتفعت نتائج التشغيل من 325.8 مليار وون كوري 275.32 مليون دولار بـ31.7 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية بفضل زيادة الكفاءة التشغيلية وتوسيع قائمة المنتجات الراقية بما في ذلك أجهزة تلفزيون OLED وأجهزة تلفزيونNanoCell.
ومع تأثر الطلب في السوق سلبًا بسبب الوباء، تعمل الشركة على تعديل قيمة المنتجات المتطورة الراقية، وزيادة المبيعات عبر الإنترنت، مع تحسين توفير الموارد وتبسيط إدارة الأصول لتحسين الربحية مستقبلا.

سجّلت شركة “إل جي للاتصالات وأجهزة الموبايل” ايرادات بلغت 998.6 مليار وون كوري (843.9 مليار دولار أمريكي) في الربع الأول من عام 2020، محددة بخسائر التشغيل بـ237.8 مليار وون كوري (200.96 مليون دولار امريكي) مقارنة بالربع الماضي. وتراجعت المبيعات بما يقارب 34 بالمائة مقارنة بالربع الأول من السنة الماضية وهذا راجع أساسا إلى انقطاع العروض مع الشركاء الصينيين. ولم تكن هذه الأرقام ممكنة لولا كفاءة الإنتاج والتسويق والجهود المتواصلة للمساعدة في التخفيف من آثار الوباء.
وسيشكل الهاتف الذكي LG Velvet 5G الجديد في كوريا، والمرتقب إطلاقه في الربع الثاني من عام 2020، توجها جديدًا للعلامة التجارية بفلسفة تصميم مختلفة ومكونات تنافسية ذات قيمة، مع وضع مبادرات مطورة ومحسنة للبيع عبر الإنترنت.

حققت “إل جي لحلول مكونات المركبات” ايرادات فصلية قدرها 1.32 مليار وون كوري (1.11 مليار دولار أمريكي)، مسجلةً ترجعا بـ2.1 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي مع خسارة تشغيلية بـ96.8 مليار وون كوري (81.8 مليون دولار أمريكي) بسبب تعطل نشاط مصنعي السيارات في أمريكا الشمالية وأوروبا.
وللتقليل من مخاطر الوباء ، ستعمل الشركة على تسريع جهود تحسين سلسلة التوريد مع الأخذ بعين الاعتبار انخفاض الطلب من شركات صناعة السيارات وستستمر في تحسين هيكل التجاري مع اقتصاد المزيد من التكاليف في الربع الثاني.

حققت شركة إل جي لحلول الأعمال في الثلاثي الأول مبيعات بلغت 1.71 مليار وون كوري (1.44 مليون دولار)، بزيادة 3.5 في المائة على أساس سنوي وبـ زيادة 18.8 بالمائة مقارنة بالثلاثي السابق بفضل ارتفاع مبيعات الوحدات الشمسية ومنتجات الإعلام الألي كالحواسيب المحمولة LG Gram.
وبلغت الأرباح التشغيلية 212.2 مليار وون كوري (179.3 مليون دولار) محققاً زيادة بنسبة 26.3 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي وبـ159 بالمائة مقارنة بالربع الماضي بفضل ارتفاع مبيعات الوحدات الشمسية والربحية المستقرة لعروض المعلومات والابتكارات فيما يخص بالإنتاجية.
وللمساعدة في التقليل من الإضطرابات جراء الوباء، توسع الشركة جهودها في البيع عبر الإنترنت لمنتجات الإعلام الألي من اجل الحصول على حصص سوقية أكبر من أسواق العمل عن بعد وكذا التعليم عن بعد.

شرح أسعار الصرف في الربع الأول من عام 2020

تستند نتائج الأرباح الفصلية غير المدققة لشركة “إل جي إلكترونيكس” لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في 31 مارس 2020 إلى المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية (IFRS). وتم تحويل المبالغ بالوون الكوري إلى الدولار الأمريكي حسب متوسط معدل فترة الثلاثة أشهر الخاصة بالربع المقابل، 1.183.33 وون كوري لكل 1 دولار أمريكي.

اقرأ المزيد