إل جي تكشف عن بيانها المالي للثلاثي الثاني من عام 2019

إل جي تكشف عن بيانها المالي للثلاثي الثاني من عام 2019 - الجزائر

الجزائر، 9 أوت 2019 – أعلنت شركة LG Electronics Inc. (LG) في 30 جويلية الفارط عن رقم قياسي في مبيعاتها للثلاثيين الأولين والسداسي الأول من العام الحالي، حيث بلغ إجمالي مبيعاتها 15.63 بليون ون كوري 13,40) مليار دولار أمريكي) وأرباح إسغلال قدرها 652.3 مليار وون كوري (559.4 مليون دولار أمريكي) في الفترة الممتدة من أفريل إلى جوان 2019.
مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي ، زادت المبيعات بنسبة 4,1 ٪ فيما إنخفضت إيرادات التشغيل بنسبة 15.4 ٪.
و بهذاتكون الأرباح القياسية للأجهزة الإلكترومنزلية ومردود الحلول التجارية قد عوضت عن خسائر التشغيل لمنتجات الترفيه المنزلي وخسائر مكونات المركبات والاتصالات المتنقلة.

هذا و قد أعلنت شركة LG Home Appliance & Air Solution عن مبيعات قياسية بلغت 6.10 مليار ون كوري (5.23 مليار دولار أمريكي) في الثلاثي الثاني ، وهي أعلى نسبة في تاريخ القسم التجاري لشركة LG Electronics. كان نمو الإيرادات قوياً بشكل خاص في كوريا ومناطق أخرى مثل أمريكا الشمالية وأوروبا والشرق الأوسط ، بزيادة 16.1 ٪ عن الثلاثي الثاني من عام 2018.
بالنسبة لأرباح الإستغلال، فقد بلغت 717.5 مليار ون كوري (615.3 مليون دولار أمريكي) و هو الأعلى على الإطلاق خلال الفترة من أفريل إلى جوان 2019. كما سجلت الإدارة التجارية ربحًا قويًا بفضل النمو المستقر في زيادة مبيعات المنتجات عالية الطلب مثل مكيفات الهواء وأنشطة خفض التكاليف المستمرة.

فيما يخص LG Home Entertainment Company في الثلاثي الثاني من العام الحالي ، فقد بلغت إيرادات 3.67 مليار ون كوري (3.15 مليار دولار أمريكي) ، بانخفاض 4.5 ٪ عن نفس الفترة من العام السابق ، بسبب انخفاض الطلب في مناطق مثل أوروبا وأمريكا اللاتينية ، لأين تم تنظيم عدة أحداث رياضية كبيرة في الثلاثي الثاني من عام 2018و التي تحقق من خلالها مبيعات قوية.
أما أرباح الإستغلال، فقد بلغت 205.6 مليار ون كوري (176.3 مليون دولار) مقارنة بالثلاثي السابق بسبب زيادة الاستثمار و بالتالي زيادة المنافسة في الأسواق الرئيسية وانخفاض سعر الصرف. لكن الدائرة التجارية تتوقع نموًا في الطلب على المنتجات المتطورة مثل أجهزة تلفزيون OLED وأجهزة تلفزيون NanoCell وأجهزة تلفزيون فائقة الدقة ذات شاشات عملاقة في الثلاثي التالي.

أما شركة LG Mobile Communications Company فقد بلغت مبيعاتها 1.61 بليون ون كوري( 1.38مليار دولار) في الثلاثي الثاني من العام الحالي و هو ما يمثل انخفاض بنسبة 21.3% مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية بسبب ركود الطلب في سوق الهواتف الذكية واستمرار الأسعار الخيالية للعلامات التجارية الصينية.
حتى و إن زادت الإيرادات بنسبة 6.8٪ خلال الثلاثي الأول ، فإن الشركة قد أعلنت عن خسارة استغلال بقيمة 313 مليار ون كوري (268.4 مليون دولار) بسبب الاستثمارات التسويقية العالية لدعم إطلاق نماذج جديدة وتكاليف إضافية تتعلق بنقل إنتاج الهواتف الذكية الى فيتنام. لكن من المتوقع أن يساهم إدخال الهواتف الذكية الاستهلاكية التنافسية والطلب المتزايد على منتجات الجيل الخامس في تحسين الأداء في الثلاثي الثالث.

حققت شركة LG Component Solutions Solutions إيرادات فصلية قدرها 1.42 بليون وون كوري (1.22 مليار دولار أمريكي) ، بزيادة قدرها 63 بالمائة عن الثلاثي الثاني من العام الماضي. أدت المبيعات القوية لمنتجات المعلومات والترفيه وزيادة الطلب على مكونات المركبات الكهربائية إلى زيادة المبيعات.
فيما يخص الخسارة التشغيلية البالغة 55.80 مليار ون كوري (47.8 مليون دولار أمريكي) فتعود بشكل أساسي إلى مصروفات الإنتاج الأولية المتعلقة بتكثيف المشروعات الجديدة والتأخير في تنفيذ التطبيقات الجديدة مثل شاشات العرض المركزية (CID). في الثلاثيات القادمة ، ستركز الشركة على تثبيت إمداد المكونات للعملاء الرئيسيين وتحديد أولويات خفض التكاليف للمشروعات الجديدة.
أعلنت LG Business Solutions Company عن أرباح قدرت ب 675.5 مليار ون كوري (579.29 مليون دولار) في الربع الثاني ، بزيادة 14.8٪ عن نفس الفترة من العام الماضي و 8٪ مقارنة بالثلاثي السابق بسبب زيادة الطلب على شاشات LED التجارية ومنتجات OLED والألواح الشمسية في أوروبا والولايات المتحدة. كما ارتفعت الإيرادات التشغيلية البالغة 58.1 مليار ون كوري (49.82 مليون دولار أمريكي) بنسبة 49 ٪ على أساس سنوي و 4.7 ٪ على أساس فصلي ، ويرجع ذلك أساسا إلى تحسين الفعالية فيما يخص تكلفة سعر الإنتاج. في المستقبل ، من المتوقع أن يظل نمو شاشات عرض المعلومات والوحدات الشمسية قوية.

معلومات إضافية:
سعر الصرف للثلاثي الثاني من سنة 2019
تستند النتائج الفصلية غير المدققة لشركة LG Electronics إلى المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية (IFRS) لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في 30 جوان 2019. ويتم تحويل مبالغ الوون الكوري (KRW) إلى الدولار الأمريكي (USD) على متوسط سعر الصرف للربع المقابل – KRW 1،166.09 لكل دولار أمريكي.

بعض المعلومات حول شركة إل جي إلكترونيكس للترفيه المنزلي
شركة إل جي إلكترونيكس للترفيه المنزلي شركة مصنّعة رائدة في مجال أجهزة التلفزيون، والأنظمة السمعية البصرية، والشاشات، وأجهزة العرض والحواسيب المحمولة. والشركة مبتكر معروف في مجال التصنيع لريادتها في مجال أجهزة التلفزيون أوليد(OLED) التي أحدثت ثورة في فئة الأجهزة الممتازة. وتلتزم إل جي بتحسين حياة المستخدمين من خلال توفير أجهزة الترفيه المنزلي المبتكرة التي تقودها أجهزة إل جي أوليد(OLED TVs) الرائدة وإل جي سوبر يو إتش دي(LG SUPER UHD TVs) الحائزة على عديد الجوائز والمتميّزة باستخدام قدرات الذكاء الاصطناعي. وللحصول على المزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع على الرابط
www.LGnewsroom.com

العلاقة مع وسائل الاعلام الجزائرية
وكالة الكتراد
www.electrad.net
ايميل: rp.lg.algerie@electrad.net

اقرأ المزيد