“إل جي” تعلن عن نتائجها المالية للربع الثالث من عام 2023 - الجزائر

“إل جي” تعلن عن نتائجها المالية للربع الثالث من عام 2023

يعكس الأداء العالي والأرباح المرتفعة، التقدم المحقق في تطوير محفظة الأعمال وتسريع أنشطة B2B مع الحصول على محركات جديدة للنمو

أعلنت شركة  “إل جي الكترونيكس” ،اليوم، عن إيرادات موحدة بقيمة  20700 مليار وون كوري للربع الثالث من عام 2023 وأرباح تشغيلية قدرها 996.7 مليار وون كوري، وهي الأرقام الأعلى للربع الثالث في تاريخ الشركة. ويعود هذا الأداء الرائع إلى الأعمال الأساسية للشركة، وهي الأجهزة الكهرومنزلية، وحلول السيارات، التي تعد أحد محركات النمو المستقبلية للشركة، حيث نجحت الأجهزة الكهرومنزلية في زيادة أرباحها التشغيلية بأكثر من الضعف مقارنة بالعام الماضي، في حين سجلت شركة Automotive Solutions أرباحًا تشغيلية الأعلى على الإطلاق.

 

ويعكس هذا الأداء القوي، التقدم المرن الذي حققته الشركة في تنفيذ رؤيتها المستقبلية لعام 2030، مما ساهم في تحقيق إيرادات وأرباح قوية رغم الانكماش الاقتصادي المتواصل. وتتمثل أساسيات رؤية “إل جي” لعام 2030، التي تم الإعلان عنها في جويلية الماضي، في التركيز على توسيع الأعمال بين الشركات B2B ، وابتكار نماذج الأعمال غير المتعلقة بالأجهزة، فضلاً عن تطوير واكتساب محركات نمو جديدة بهدف التحول من شركة الأجهزة إلى شركة ذكية حقًا، وتحولها كشركة حلول الحياة قادرة على ربط وتوسيع مختلف المساحات والخبرات.

 

وقد تم دعم نمو الإيرادات بقوة من خلال التوسع في B2B، بما في ذلك قطع غيار السيارات وأنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء – وهو عامل رئيسي وراء تحقيق ثاني أعلى رقم للربع الثالث في تاريخ الشركة، أين ارتفعت إيرادات B2B بشكل ملحوظ إلى ما يقرب من 35 بالمائة من إجمالي الإيرادات هذا العام.

 

و الملاحظ، هو تأثر قطاعات B2B بالظروف الاقتصادية بشكل أقل من B2C، ويمكن توقع تحقيق إيرادات وأرباح مستقرة بمجرد إنشاء الشركة بشكل صحيح. ومن بين الفوائد الاخرى هي التأمين الذي يمكن أن يساعد في تعزيز علاقة قوية طويلة الأمد مع العملاء. وتخطط “إل جي” لتطوير فرص نمو إضافية في هذا المجال من خلال تجاوز مرحلة توفير منتجات B2B للتوسع في تقديم حلول أعمال ذات قيمة مضافة عالية فيما يتعلق بالمنتجات المقدمة. وسيكون الهدف هو زيادة إيرادات B2B إلى أكثر من 40000 مليار وون كوري بحلول عام 2030.

 

من جهتها ، الأرباح التشغيلية ارتفعت هي الاخرى للربع الثالث بأكثر من 30 بالمائة على أساس سنوي وربع سنوي. وكان ابتكار نموذج أعمال الشركة، الذي يجمع بين الحلول غير المتعلقة بالأجهزة مثل خدمات المحتوى والاشتراك مع منتجات الأجهزة التقليدية كالأجهزة الكهرومنزلية وأجهزة التلفزيون، عاملاً رئيسياً في بلوغ هذه الأرباح العالية. حيث كان يتم تسجيل دخل واحد من بيع المنتج خلال السنوات الماضية، أما الأن فقد تحول الأمر إلى تحويل إيرادات متكررة من خلال استخدام الحلول على الأنظمة الأساسية المثبتة في ملايين المنتجات التي يستخدمها مستهلكو أجهزة “إل جي”.

 

ومن خلال تطوير واكتساب محركات جديدة للنمو ، تهدف “إل جي” إلى التركيز على الاستثمار في الشركات الواعدة التي لا تتمتع بإمكانيات عالية فقط، بل يمكنها أيضًا خلق تعاون مع الشركات

 

 

الموجودة. ويعد الاستثمار في شحن السيارات الكهربائية مثالا ممتازا لهذه الاستراتيجية. وتخطط الشركة للتوسع عالميًا بدءًا من العام المقبل بالتعاون مع مختلف الشركاء والمتعاونين.

 

يمثل التشغيل المرن والتقدم القوي للركائز الثلاث لرؤية الشركة لعام 2030 – قيادة نمو الأعمال (B2B)، وكسب الأرباح (الخفيفة)، وزيادة قيمة الأعمال (محركات النمو الجديدة) – دليلًا قويًا على تقدم “إل جي” نحو تحقيق Triple 7. (متوسط ​​معدل النمو والأرباح التشغيلية 7 بالمائة أو أكثر، وقيمة المؤسسة/نسبة الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بـ 7 أو أكثر).

 

كما ستواصل “إل جي” التركيز على تسريع جهود تحويل محفظة أعمالها في الربع الرابع، سعياً للحفاظ على نمو قوي في مجال الأعمال بين الشركات مع حلول مكونات السيارات الرائدة، مع زيادة مبيعات مجموعة المنتجات الرئيسية في نهاية العام خاصة مع اقتراب موسم الذروة. في نفس الوقت، تخطط الشركة لتحسين الكفاءة من خلال تقدير الطلبات بشكل أفضل لدعم الأرباح المستقرة مستقبلا.

 

هذا وحققت شركة LG Home Appliance & Air Solution إيرادات في الربع الثالث بلغت 7.46 تريليون وون كوري وأرباح تشغيلية بلغت 504.5 مليار وون كوري. وقد تضاعفت الأرباح التشغيلية على أساس سنوي، مدفوعة بالقدرة التنافسية القوية في جميع العمليات التجارية، بما في ذلك التصنيع ، المشتريات والخدمات اللوجستية. وقد ظلت الإيرادات قوية مقارنة بالربع الثالث من العام الماضي، مدعومة بإعادة التموقع الاستراتيجي لمجموعات الإنتاج استجابة لتباطؤ الطلب بالإضافة إلى التوسع في خطوط الأعمال، بما في ذلك أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء وقطع الغيار والأجهزة المدمجة.

 

وتخطط “إل جي” للاستفادة من التوجه نحو كهربة أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) وإزالة الكربون منها، لتسريع نمو الأعمال بين الشركات. وعلى سبيل المثال، في الولايات المتحدة، التزمت الشركة مؤخرًا بسلسلة من الإجراءات التي تدعم هدف كاليفورنيا المتمثل في تركيب ستة ملايين مضخة حرارية كهربائية بحلول عام 2030. وتعمل “إل جي” أيضًا بنشاط على تنمية محفظتها من أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) من خلال أنظمة هواء خارجية مخصصة جديدة. كما ستتطلع الشركة في الربع الرابع من السنة،  إلى تحقيق قفزة نوعية في الأجهزة الكهرومنزلية من خلال LG ThinQ UP 2.0، الذي يوسع أعمالها لتشمل الخدمات والاشتراكات. وقد تم بالفعل إطلاق أربع ميزات محسنة لجهاز ThinQ UP في أمريكا الشمالية، مما أدى إلى تسريع سرعة ابتكار تجربة العملاء.

 

من جهة أخرى، بلغت إيرادات شركة LG Vehicle Component Solutions Company في الربع الثالث 2.5 تريليون وون كوري وأرباحها التشغيلية 134.9 مليار وون كوري – وهي الأعلى بين جميع إيرادات وأرباح شركة LG Vehicle Component Solutions في عمليات الربع الثالث. وتعمل الشركة على تسريع معدل نموها بفضل الإدارة المستقرة لسلسلة التوريد وسجل الطلبات المتوقع أن يصل إلى 100000 مليار وون كوري بحلول نهاية العام. ومن المتوقع أن تتجاوز إيرادات وحدة الأعمال السنوية 10000 مليار وون كوري للمرة الأولى هذا العام، مما يمهد الطريق لها للعب دور رئيسي في النمو الإجمالي لشركة “إل جي”.

 

هذا وتشير التوقعات، لتحيق نسبة نمو مرتفعة بسبب التحول المتسارع إلى السيارات الكهربائية والطلب القوي على قطع الغيار عالية القيمة، على الرغم من بعض المخاوف من تباطؤ مؤقت في الطلب في صناعة قطع غيار السيارات. وعلى ضوء هذه التطورات، تخطط “إل جي” للحفاظ على ديناميكية نموها من خلال التركيز على المشاريع ذات القيمة المضافة العالية وتسريع الإنتاج الإقليمي في مصنع “إل جي” Magna   في منطقة Ramos Arizpe بالمكسيك.

كما أعلنت شركة LG Home Entertainment Company عن إيرادات الربع الثالث بقيمة 3.57 مليار وون كوري وأرباح تشغيلية قدرها 110.7 مليار وون كوري. وقد حافظت الشركة على نمو مربح من خلال إدارة إنفاقها التسويقي بشكل فعال على الرغم من ارتفاع أسعار شاشات LCD، مع تنويع مصادر أرباحها من خلال النمو في أعمال المحتوى والخدمات المبنية على منصة التلفزيون الذكية الخاصة بها. وتعمل الشركة على تسريع انتقالها من الأعمال القائمة على المنتجات إلى الأعمال التجارية والترفيهية القائمة على المنصات مع استمرار نمو سوق المحتوى والخدمات. ولتحقيق هذه الغاية، وإضافة إلى توسيع التعاون مع موفري المحتوى المختلفين، تعمل الشركة على ترقية أنظمة تشغيل التلفزيون لتوسيع تجربة المحتوى للعملاء. ومن المتوقع أن يصل عدد أجهزة التلفزيون التي تعمل بنظام التشغيل webOS، وهو أساس أعمال المحتوى والخدمات في “إل جي”، إلى 300 مليون وحدة بحلول عام 2026.

أما شركة LG Business Solutions Company فقد بلغت إيراداتها في الربع الثالث 1.33 تريليون وون كوري مع خسارة تشغيلية قدرها 20.5 مليار وون كوري. ضعف الإيرادات والربحية راجع إلى تباطؤ الطلب على منتجات تكنولوجيا المعلومات. ومع استمرار ظروف العمل الصعبة، تواصل الشركة ابتكار تجربة العملاء من خلال مجموعة منتجات الحوسبة المتميزة مثل شاشات العرض التجارية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة القابلة للطي التي تقدم حلولاً مخصصة، مع إحراز تقدم أيضًا في الترويج لقطاع شواحن السيارات الكهربائية، وهو أحد محركات النمو الجديدة لشركة “إل جي”.

اقرأ المزيد