إل جي الكترونيكس الجزائر: تقديم حصيلة برنامج   LEADERS GENERATION BY LG خلال سنة 2022 - الجزائر

إل جي الكترونيكس الجزائر: تقديم حصيلة برنامج LEADERS GENERATION BY LG خلال سنة 2022

في إطار التزامها بتكوين الطلاب الجزائريين الشباب في مجالات الابتكار وريادة الأعمال ، تنظم “إل جي” الجزائر بانتظام، وبالشراكة مع جمعية إنجاز الجزائر، البرنامج التكويني بعنوان “LEADER GENERATION by LG”.
من خلال برنامج “LEADER GENERATION by LG”، تتعاون إل جي مع فاعل رئيسي في مجال المقاولاتية الاجتماعية لدعم وتعزيز مبادرات المواطنة ومنح الطلاب الجزائريين الفرصة ليكونوا قادة الابتكار في المستقبل القريب.

نظمت الدورة التكوينية الاولى حضوريا في 24 جويلية بحضور 39 طالبًا من جامعات مختلفة لتلقي التكوين لمدة يومين في مقر حاضنة Algeria-Venture. الطلاب تعرفوا خلال الدورة على النظام البيئي للمقاولاتية في الجزائر، المهارات الفردية والجماعية لرائد الأعمال إضافة إلى طرق وكيفية إطلاق وإدارة المؤسسة. كما أتيحت الفرصة للطلاب لمناقشة وتبادل أفكارهم مع مسؤولي “إل جي” ، واختتمت الدورة التكوينية على مدار يومين بتقديم 50 شهادة نجاح حظيت بتغطية وسائل الإعلام الجزائرية.
بعد إطلاق برنامج LEADER GENERATION من “إل جي” ، تم تنظيم التكوين في العديد من المدارس والجامعات ، مع منح الشهادات للمستفيدين من البرنامج.
وعلاوة على ذلك ، استفادت 9 مؤسسات تعليمية من هذا البرنامج وهي: المدرسة الوطنية للعلوم التقنية ، المدرسة العليا للعلوم التجارية ، المعهد الجزائري الأمريكي للإدارة ، المدرسة الوطنية للفنون التطبيقية ، جامعة قسنطينة 2 ، المدرسة الوطنية العليا للمناجمنت ، المدرسة الوطنية العليا للإعلام الألي ، جامعة تلمسان ، جامعة هواري بومدين باب الزوار، لفائدة 300 طالب إلى غاية لآن، إضافة إلى تكوينات أخرى تقام حاليا وتمس مدارس قطب القليعة.

ما هو برنامج “LEADER GENERATION من إل جي”
يهدف برنامج “LEADER GENERATION من “إل جي” إلى تكوين أكثر من 500 طالب شاب من جميع أنحاء الوطن على الابتكار وريادة الأعمال.

في 25 ماي 2022 أطلقت “إل جي إلكترونيكس الجزائر” و “إنجاز الجزائر” برنامج “LEADER GENERATION من “إل جي”، والذي ينظم على مدار سنة كاملة.
التكوين الذي يهدف إلى ترسيخ مجموعة من مهارات المقاولاتية لدى طلاب الجامعات الشباب، يرتكز على ثلاث ركائز: (1) معرفة النظام البيئي لريادة الأعمال بالجزائر. (2) اكتساب المهارات اللازمة لريادة الأعمال ؛ (3) التكوين في إدارة المشاريع.
ينقسم “LEADER GENERATION by LG” إلى قسمين : تكوين عبر الإنترنت يستهدف 100 طالب من مختلف ولايات الوطن ؛ دورات تكوينية حضورية أين يشارك فيها 300 طالب من 12 جامعة. بالإضافة إلى ذلك ، اختار المنظمون 22 طالبًا للمشاركة في دورات عبر الإنترنت وحضورية أيضا الغرض منها هو التنافس ليصبحوا سفراء، ستوكل لهم مسؤولية تنظيم مبادرات محلية فيما يخص المقاولاتية، أين سيقومون بالترويج وجذب المشاريع على المستوى المحلي وكذا الإستفادة من موارد مالية مع حضانة المشاريع لمدة 3 أشهر.

اقرأ المزيد