إليك أكثر المواقع التي يزورها الجزائريون و المنصّات المستخدمة

إليك أكثر المواقع التي يزورها الجزائريون و المنصّات المستخدمة - الجزائر

نشر موقع Datareportel المختص في الاحصائيات المتعلقة بانترنت الهاتف الثابت و النقال تقريره السنوي للمشهد الرقمي في مختلف دول العالم .
وتضمن التقرير إحصائيات متعلقة بالجزائر و نسبة استخدام الجزائريين للمنصّات الرقمية و زيارة المواقع الإلكترونية حيث يستخدم حوالي 60% من الجزائريين الأنترنت منهم 95% من مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي(أكثر من 25 مليون مستخدم للفايسبوك و هو حاليا المتربع على عرش المنصّات كونه يلقى اهتماما كبيرا من قبل صناع القرار في البلد و له تأثير قوي جدّا على الرأي العام.
و يجذب انستغرام أكثر من 8 ملايين مستخدم أغلبهم من الشباب و رغم شيوع استخدام منصة تيك توك في الجزائر إلا أن موقع الاحصائيات لم ينشر أي أرقام تقريبية حول عدد مستخدميه.
و تعدّ كلمة traduction أكثر كلمة بحث عنها الجزائريون أما على منصة يوتيوب ، كانت كلمة “أغنية ” و “أغاني” أكثر الكلمات بحثا فيه اضافة الى ظهور كلمة ام وليد من بين اكثر الكلمات بحثا في اليوتيوب.
بينما لا يحبّذ الجزائريون استخدام منصة تويتر لأن عدد المستخدمين لا يصل إلى المليون فالإقبال على تويتر في الجزائر لازال ضعيفا مقارنة بالدّول الأخرى.
أمّا فيما يخص المواقع الأكثر زيارة لدى الجزائريين فهم يتّجهون نحو المواقع الإخبارية و موقع واد كنيس الذي ستقبل عدد كبير من الزوّار اضافة إلى لمواقع تحميل مواضيع الامتحانات في جميع الأطوار.

المعلومات منقولة من صفحة أغدال يزيد(عضو التجمع الجزائري للناشطين في الرقميات GAAN) بتصرّف

اقرأ المزيد