إلتماسات النيابة العامة بمجلس قضاء الجزائر في قضية طحكوت

إلتماسات النيابة العامة بمجلس قضاء الجزائر في قضية طحكوت - الجزائر

إلتمست النيابة العام لدى الغرفة الجزائية بمجلس قضاء الجزائر اليوم الاحد 18 سجنا نافذا ضد رجل الأعمال محي الدين طحكوت المتابع بعدة تهم ذات صلة بالفساد مع 12 سجنا ضد الوزيرين الاولين السابقين أحمد أويحيى وعبد المالك سلال

واضاف المصدر أن ممثل الحق العام التمس غرامة مالية ب8 ملايين دج في حق طحكوت و 3 ملايين دج غرامة مالية لكل من أويحيى و سلال مع مصادرة جميع أملاكهم .

كما التماس 10 سنوات سجنا في حق كل من الوزراء السابقين يوسف يوسفي و عمار غول و عبد الغني زعلان و 6 سنوات سجنا نافذا لوالي سكيكدة السابق فوزي بلحوسين.

أما بخصوص عائلة المتهم الرئيسي، التمست نفس المحكمة عقوبة ب 8 سنوات سجنا و غرامة مالية ب 8 مليون دج في حق طحكوت رشيد وطحكوت حميد و طحكوت بلال و طحكوت ناصر مع مصادرة جميع أملاكهم.

كما تم التماس 3 سنوات سجنا في حق الاطارات بوزارة الصناعة عبد الكريم مصطفى و تيرا أمين ومدير أملاك الدولة السابق لولاية الجزائر بوعلاق صالح في حين تم التماس عامين حبسا نافذا و غرامة مالية بمليون دينار لباقي المتهمين.

للتذكير ، محي الدين طحكوت يتابع بتهم تتعلق بالحصول على امتيازات غير مبررة للغير، وتبديد أموال عمومية، وإساءة استغلال الوظيفة، و تعارض المصالح، والرشوة في مجال إبرام الصفقات العمومية

اقرأ المزيد