إقصاء تلقائي لهؤلاء المسجلين في برنامج عدل 3

إقصاء تلقائي لهؤلاء المسجلين في برنامج عدل 3 - الجزائر

 

إقصاء تلقائي لهؤلاء المسجلين في برنامج عدل 3


قال المحامي مروان حاج بكوش المكلف بالعلاقات العامة في منظمة حماية المستهلك وإرشاده. أن العدد الكبير للمكتتبين في سكنات عدل 3 مثير للإهتمام فكان من الضروري دراسة هذه الطلبات.

وخلال نزوله ضيفا على قناة الشروق، كشف حاج بكوش، أن العديد من المسجلين في لا تتوفر فيهم الشروط اللازمة. مشيرا إلى أن هذا الأمر تسبب في لخبطة كبيرة في عملية التسجيل عبر المنصة الرقمية.

وأكد ذات المتحدث، أن المكتتبين الذي لا تتوفر فيهم شروط الإستفادة من سكنات “عدل 3” سيقصون بموجب القانون. ومن يستوفي كل الشروط اللازمة سيستفيد من السكن، إذ أن العديد من المكتتبين لا تتوفر فيهم الشروط لكن سجلوا.

وذكر حاج بكوش، أن أحد أهم الشروط المطلوبة، هي أن يكون المكتتب يتقاضى أجر ليس أقل من 24000 دج. ولا يتجاوز الأجر 120000 دج.

وتابع المحامي القول، أنه خلال برامج سكنات عدل 1 و2 كانت هناك العديد من التلاعبات والثغرات. أهمها ما تعلق بالأشخاص أصحاب الملكيات العقارية في الشيوع.

غير أنه في عدل 3 تم سد هذه الثغرات وتدارك جميع الأخطاء والتلاعبات. حيث لا يستفيد من سكنات “عدل 3” كل شخص له ملكية عقارة حتى ولو كانت في الشيوع، وهذا ما جاء به القانون الجديد.

وعن الأخبار المتداولة حول أولوية القبول في “عدل 3” تعود للأشخاص الذين كانوا من الأوائل المسجلين، وحسب السن وللمتزوجين. قال ذات المتحدث أنه في عدل 1 و2 لم تكن هذه الأمور تُأخذ بعين الإعتبار، بل يتم قبول جميع المكتتبين الذي تستوفي فيهم كل الشروط المطلوبة.

مؤكدا على عدم تصديق المنشورات المغلوطة والأخبار التي تُنشر عبر مواقع التواصل الإجتماعي بكل ما يخص “عدل 3″، بل الجهات الرسمية هي التي تنشر المعلومة الصحية والمؤكدة. وكشف حاج بكوش، أن بعض الجهات تستغل “عدل 3” لضرب مصداقية الدولة بالإشاعات.

كما تحدث ذات المسؤول، عن ثمن سكنات عدل 3، وقال أن ثمن العقار مرتبط بثمن الوعاء العقاري، ولم تحدد وزارة السكن أسعار السكنات بعد. حيث سيتمكن المستفيدين من دفع ثمن العقار عبر 5 دفعات، في الدفعة الأولى دفع 38 بالمئة من الثمن الإجمالي. و10 بالمئة في الشطر الثاني، و7 بالمئة في كل من الشطر الثالث والرابع والخامس.

وأكد المحامي، أنه يتم حاليا دراسة طلبات المكتتبين الذين سجلوا منذ فتح المنصة يوم 5 جويلية. وسيتم إعادة فتح المنصة من أجل إستقبال طلبات جديدة.

اقرأ المزيد