إقبال واسع على معارض بيع الكتاب المدرسي بجنوب البلاد

ورقلة – تشهد معارض بيع الكتاب المدرسي بجنوب البلاد إقبالا واسعا من طرف الزوار تحسبا للموسم الدراسي الجديد (2024-2025)، حسبما لوحظ.

فبولاية ورقلة يتواصل معرض الكتاب المدرسي بدار الثقافة والفنون مفدي زكرياء، المنظم من طرف المركز الولائي للنشر والتوزيع البيداغوجي التابع للديوان الوطني للمطبوعات المدرسية بالتنسيق مع مديرية التربية بالولاية، حيث يشهد إقبال لافت من الزوار خاصة الأولياء الذين يتوافدون لاقتناء الكتب المدرسية لأبنائهم.

وتعرض نفس التظاهرة التجارية التي تحتضنها ابتدائية المجاهد قمو محمود ببلدية النزلة (جنوب ولاية توقرت)، مختلف الكتب المدرسية وشبه المدرسية وفي جميع الأطوار التعليمية، بما فيها كتب البراي الموجهة لفائدة ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويجري العمل حاليا من أجل فتح نقاط بيع جديدة معتمدة عبر كافة بلديات الولاية قصد تخفيف الضغط على نقطة البيع الرئيسية، وكذا تقريب الكتاب المدرسي من الساكنة بالمناطق النائية والبعيدة لتمكينهم من اقتناءه بأسعار مقننة قبيل موعد الدخول المدرسي، مثلما أوضحت ل /وأج أم هاني غمري مديرة المركز الولائي للنشر والتوزيع البيداغوجي.

وفي سياق ذي صلة، أكد برشي زكرياء، ممثل الجهة المنظمة لمعرض بيع الكتاب المدرسي بالمدرسة الابتدائية الشهيد بضياف محمد بولاية المنيعة، أن الكتب المدرسية متوفرة لجميع المستويات وبأسعار مقننة، مشيرا إلى أن المعرض يهدف إلى تمكين أولياء التلاميذ من شراء الكتب بأريحية ودون تكبد عناء البحث عنها وكذا تخفيف العبء عن نقاط البيع على مستوى المؤسسات التربوية.

بدورهم استحسن الزوار هذه المبادرة التي من شأنها – حسبهم – تمكينهم من اقتناء الكتب المدرسية بأسعار مقننة تتناسب والقدرة الشرائية للمواطن.

اقرأ المزيد