إقالة مرتقبة لمدير عام “الجوية الجزائرية”..

إقالة مرتقبة لمدير عام “الجوية الجزائرية”.. - الجزائر

تتواصل عملية الإقالات من كبرى المؤسسات الإستراتيجية التابعة للقطاع العمومي، فبعد إنهاء مهام عبد المومن ولد قدور من شركة “سوناطراك”، تتوجه الأعين نحو شركة الخطوط الجوية الجزائرية، حيث ينتظر صدور قرار بإقالة الرئيس المدير العام بخوش علاش.

وأفادت مصادر لـ “البلاد”، أن بخوش علاش، الذي يتولى منصب المدير العام لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، منذ سنة 2017 بعد إقالة محمد عبدو بودربالة، يتهيأ لحزم حقائبه من الشركة في انتظار صدور قرار إقالته في الأيام القليلة القادمة.

واستبق علاش، قرار إقالته بتعيين ابنته في منصب حساس بالشركة العمومية للنقل الجوي، حيث نصبها مديرة للمصالح التجارية في “إير ألجيري”، وذلك رغم الظروف السياسية الصعبة التي تعيشها البلاد، والتي انتفض فيها الشعب ضد المحسوبية واقتسام المناصب السامية في الدولة بين العائلات.

ووفقا لما نقله موقع “ألجيري بارت”، اليوم، فإن التعيين يأتي في الوقت الذي ينفي علاش، أي عملية تعيينات في مناصب جديدة.

ولا يقتصر الأمر على ابنته، حيث سبق لبخوش علاش، أن عين نجل شقيقة زوجته المدعو “ن. ش” في منصب مكلف بالملاحة والتجارة، في عملية توظيف شملت 23 منصبا شهر أوت من العام 2018، فيما ظل 180 ملف طلب توظيف لشباب جزائريين عاديين رهن الأدراج لمدة فاقت السنتين، وقد اجتاز المعنيون المسابقة الأولية المتعلقة بالفحص الطبي في انتظار معاودة الاتصال بهم للتوظيف.