إعلام فلسطيني : 40 شهيدا في غارات صهيونية على خان يونس جنوبي غزة

إعلام فلسطيني : 40 شهيدا في غارات صهيونية على خان يونس جنوبي غزة

غزة (فلسطين المحتلة) – أعلن التلفزيون الفلسطيني, اليوم الأربعاء, إن 40 فلسطينيا استشهدوا جراء الغارات الصهيونية على خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وقال المصدر أن مستشفى “ناصر” في خان يونس استقبل خلال الساعات ال24 الماضية, 40 شهيدا من بينهم 10 أطفال.

من جهتها, أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” نقلا عن مصادر طبية في غزة, بأن أكثر من 40 شهيدا بينهم 10 أطفال وصلوا إلى مجمع “ناصر” الطبي في خان يونس خلال ال24 ساعة الماضية.

كما استشهد مواطنان, و أصيب آخرون, في قصف الاحتلال منزلا في مدينة دير البلح, وسط القطاع.

من جهتها, ذكرت مصادر طبية بأن قوات الاحتلال لا تزال تحاصر مجمع “ناصر” الطبي في خان يونس بالدبابات والقناصة, لليوم الخامس على التوالي, وتطلق النار والقذائف داخله وتمنع التحرك.

و اعلنت فصائل فلسطينية استهداف 7 دبابات للاحتلال شرق وشمال خان يونس.

من جانبه, أعلن عبد الجليل حنجل, المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني, توقف تقديم الخدمات الإسعافية والطبية في شمال قطاع غزة جراء خطورة الأوضاع هناك, والتي تشهد فيها المشافي خروجا كاملا عن الخدمة و آخرها مستشفى “كمال عدوان” جراء حصار الاحتلال له ومنع دخول الوقود.

وقال حنجل إن الهلال الأحمر “أقام نقطة طبية لتقديم ما يمكن تقديمه من خدمات للمواطنين في شمال غزة خاصة للنازحين في ظل الحالة الجوية السائدة ونقص المواد الغذائية ومياه الشرب والأغطية”, مؤكدا أن الاحتلال “يتعمد الاعتداء على الطواقم الطبية و الإسعافية و استهداف المركبات وتوقيفها وفيها مصابون, رغم الإشارات العالمية الموضوعة على مركبات الإسعاف والملابس الخاصة بالطواقم, إلا أنه يتعمد استهداف المنظومة الطبية”.

ومنذ بداية العدوان الصهيوني على غزة في السابع اكتوبر الماضي, بلغت حصيلة الشهداء 18412 و أكثر من 50 ألف جريح.

اقرأ المزيد