إعتماد قرار وقف إطلاق النار الفوري في غزة: المجلس الشعبي الوطني يعتبر القرار “إنجازا تاريخيا”

 

الجزائر- اعتبر المجلس الشعبي الوطني, في بيان له يوم الثلاثاء, اعتماد قرار وقف إطلاق النار الفوري في قطاع غزة “إنجازا تاريخيا” سيسجل بأحرف من ذهب, مشيدا بالدور “الاستثنائي” للبعثة الدبلوماسية الجزائرية في هيئة الأمم المتحدة وجهودها في حشد الدعم لهذا القرار.

و أوضح البيان أنه إثر اعتماد مجلس الأمن الدولي قرارا يطالب بوقف فوري لإطلاق النار خلال شهر رمضان في غزة, أعرب المجلس الشعبي الوطني عن تلقيه “ببالغ الارتياح قرار مجلس الأمن رقم 2728 الصادر يوم الاثنين 25 مارس 2024, والذي يدعو إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة في شهر رمضان, والذي جاء تتويجا لجهود مضنية بذلتها دبلوماسية الجزائر باقتدار وتفان ضد تمنع وتواطؤ دولي مريب, وذلك تطبيقا لتوجيهات رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, الذي حث على مواصلة طرق أبواب مجلس الأمن الدولي بدون كلل حتى يتحمل مسؤولياته تجاه الشعب الفلسطيني”.

و أشاد ب “الدور الاستثنائي الذي لعبته بعثتنا الديبلوماسية في الهيئة الأممية طيلة الأشهر الأخيرة وقيامها بمجهودات ذات مستويات عالية لحشد الدعم للقرارات التي اقترحتها لوقف إطلاق النار ورفع الظلم المسلط على الشعب الفلسطيني”, كما حيا “بحرارة هذا الإنجاز التاريخي الذي ستسجله أدبيات نصرة القضية الفلسطينية العادلة بأحرف من ذهب”.

و بذات المناسبة –يضيف البيان– أكد المجلس “اصطفاف نواب الشعب وراء دبلوماسيتنا الحكيمة التي يقودها السيد رئيس الجمهورية, والتي كانت وستظل دائما مبعث فخر واعتزاز لكل الجزائريين”.

كما أكد “ضرورة مواصلة العمل من أجل استكمال تحقيق ما التزمت به الجزائر, لاسيما حصول دولة فلسطين على عضويتها الكاملة في الأمم المتحدة واستدامة وقف إطلاق النار مع بعث الجهود سريعا لإعادة إعمار ما دمره العدوان الوحشي على قطاع غزة إلى أن تقوم الدولة الفلسطينية الحرة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

اقرأ المزيد