إعتقال 3160 فلسطيني بالضفة الغربية منذ بدء العدوان الصهيوني على غزة

رام الله (فلسطين المحتلة) – أعلنت جمعية نادي الأسير الفلسطيني، يوم السبت، إعتقال قوات الإحتلال الصهيوني 17 فلسطينيا في الضفة الغربية، ما يرفع عدد المعتقلين إلى 3160 منذ بدء العدوان الذي يشنه الإحتلال على الأراضي الفلسطينية وخاصة قطاع غزة في السابع أكتوبر الماضي.

و قد واصلت قوات الاحتلال اقتحاماتها الليلة الماضية وفجر اليوم السبت في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية و اعتقلت عددا من الفلسطينيين, تزامنا مع سريان هدنة مؤقتة بين الكيان الصهيوني والمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة شملت تبادل أسرى من الجانبين.

و رغم ذلك, فقد اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عسكر شرقي نابلس ومخيم عقبة جبر جنوبي أريحا, وبلدة الظاهرية جنوبي الخليل, ومنطقة جبل الطويل شرقي مدينة البرية, حيث أفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال عبثت بمحتويات المنازل التي داهمتها و اعتقلت عددا من المواطنين.

و كان رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين, قدورة فارس, قال إن الاحتلال اعتقل أكثر من 3000 فلسطيني من الضفة الغربية والقدس منذ 7 أكتوبر الماضي.

و وفقا لآخر إحصاءات نادي الأسير الفلسطيني, وصل عدد المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال إلى أكثر من 7 آلاف أسير, بينهم أكثر من 200 طفل و78 أسيرة ومئات المرضى والجرحى, بعضهم بحاجة إلى تدخل طبي عاجل.