إعادة انتخاب مصطفى براف عضوا باللجنة الدولية الأولمبية

إعادة انتخاب مصطفى براف عضوا باللجنة الدولية الأولمبية

الجزائر – أعيد انتخاب مصطفى براف, رئيس جمعية اللجان الأولمبية الإفريقية (أكنوا) لعهدة أولمبية جديدة (2024-2028) ,عضوا في اللجنة الدولية الأولمبية, خلال اشغال الجلسة 142 المنعقدة بباريس, حسب ما علم اليوم الاربعاء لدى المعني بالأمر.

وقد تم اقتراح هذا الاجراء الاستثنائي المصادق علية في الجلسة ال 142 من طرف رئيس اللجنة الدولية الأولمبية و الذي أكدته اللجنة التنفيذية, بالنظر للجهود المبذولة من طرف المسير الإفريقي للحركة الأولمبية و الرياضية”.

وقال الرئيس السابق للجنة الأولمبية و الرياضية الجزائرية :” أنا ممتن  لرئيس و أعضاء اللجنة الدولية الأولمبية الذي منحوني هذا الامتياز و أتعهد بأن أكون دائما في مستوى ثقتهم”.

مصطفى براف اللاعب الدولي السابق في صفوف المنتخب الوطني الجزائري لكرة السلة يشغل حاليا منصب رئيس جمعية اللجان الأولمبية الإفريقية (أكنوا).

ومنذ استقلال الجزائر سنة 1962, حظي جزائريان فقط بهذا الامتياز الرياضي الدولي العالي و هما:  محمد زرقيني الرئيس السابق للجنة الأولمبية الجزائرية وعضو اللجنة الدولية عام 1974 و الرئيس السابق للاتحاد الدولي للسباحة, مصطفى العرفاوي, العضو الفعال في الهيئة الدولية الأولمبية  خلال الفترة الممتدة من سنة 1988 إلى تاريخ 24 مارس 2009 و الذي يشغل حاليا عضوا شرفيا.

للتذكير, سبق لبراف أن انتخب عضوا في الجنة الدولية الأولمبية في شهر يونيو 2019 خلال الجلسة ال 134 التي انعقدت بلوزان (سويسرا).