إطلاق مشروع توأمة بين محافظة الطاقات المتجددة و الفعالية الطاقوية و مجمع ألماني-هولندي

 

الجزائر – سيتم يوم الخميس بالجزائر العاصمة، إطلاق مشروع توأمة بين محافظة الطاقات المتجددة و الفعالية الطاقوية و مجمع ألماني-هولندي، يهدف إلى تعزيز الإمكانيات المؤسساتية و المهنية للمحافظة.

و أوضحت محافظة الطاقات المتجددة و الفعالية الطاقوية, في بيان لها, ان مشروع التوأمة هذا, الذي سيتم مع مجمع يتكون من الوكالة الألمانية للطاقة و الوكالة الهولندية للمؤسسة, يندرج في اطار برنامج “تسهيل دعم اولويات الشراكة” بين الجزائر و الاتحاد الاوروبي.

و أضاف ذات المصدر, ان الهدف الرئيسي من هذا المشروع يتمثل في تعزيز قدرات محافظة الطاقات المتجددة و الفعالية الطاقوية من اجل المساهمة في التطوير الوطني و القطاعي للطاقات المتجددة و الفعالية الطاقوية و دعم التحولات الهيكلية الضرورية للشروع في انتقال نحو نموذج طاقة مستدامة متكيف مع الخصوصيات الوطنية.

كما يهدف المشروع “بشكل خاص”الى تعزيز الهيكلية التنظيمية للمحافظة و قدراتها في مجال التدخل و التفاعل في اطار المهام الموكلة اليها حسب المعايير و افضل الممارسات الدولية.

و يشكل ايضا “اداة هامة للتقارب المؤسساتي الذي سيسمح بتبادل الخبرات و نقل المهارات و المعارف و إرساء الأسس لتعاون دائم و شراكة استراتيجية بين محافظة الطاقات المتجددة و الفعالية الطاقوية وهذه المؤسسات ذات الشهرة العالمية, سيما في مجالات الطاقات المتجددة و الفعالية الطاقوية و حركة النقل المستدام و الهيدروجين المتجدد”.

و يستفيد مشروع التوأمة هذا, الممتد على 18 شهرا, من تمويل في حدود 800.000 أورو, حسب بيان محافظة الطاقات المتجددة و الفعالية الطاقوية.