إطلاق مسابقة ” الابتكار” لمرافقة وتمويل مشاريع الشباب والنساء

 المسيلة – أطلق برنامج الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالجزائر، مسابقة حول ”الابتكار” تهتم بمرافقة و تمويل مشاريع الشباب و النساء عبر 12 ولاية, حسب ما أفاد به اليوم الاثنين من المسيلة مدير البرنامج عبد الكريم بودراع.

وأوضح السيد بودراع على هامش مداخلته خلال اليوم الإعلامي المنعقد بقاعة عبد المجيد علاهم لجامعة محمد بوضياف بالمسيلة حضره شباب معنيون بالمقاولاتية أن ”هذا البرنامج الذي يندرج في إطار اتفاقية التعاون بين وزارة العمل والاتحاد الأوروبي المبرمة بتاريخ 29 مارس 2023 أطلق هذه المسابقة تحت شعار ” تحدي الإبتكار لفائدة أصحاب المشاريع ذات الطابع الاقتصادي و الاجتماعي و التضامني” وتعني ولايات باتنة والمسيلة و خنشلة و أم البواقي، بالإضافة إلى تميمون والبيض والمنيعة وبني عباس و البويرة و تيزي وزو و بومرداس و المدية.

و تهدف هذه المسابقة التي سيستفيد الفائزون بها من تمويل ومرافقة لمشاريعهم إلى تشجيع خلق فرص عمل في الاقتصاد الاجتماعي والتضامني في الأقاليم المعنية وفق السيد بودراع الذي أكد أن دعم الدولة لهذا البرنامج سيساهم بشكل كبير في تحقيق و تطوير المشاريع الشبانية .

ومن جانب أخر أفاد السيد بودراع أن الهدف من اللقاءات الإعلامية التي تنظم بعديد ولايات الوطن يتمثل في العمل على إعداد القوانين والمعايير المناسبة لإنشاء منظومة الاقتصاد الاجتماعي والتضامني و تعزيز قدرات المؤسسات المشاركة في هذا المجال .

وشدد ذات المتحدث على أهمية خلق إطار قانوني و آليات لتطوير الاقتصاد الاجتماعي و التضامني في الجزائر خاصة و أنه متواجد في الوطن في شتى أشكاله المتمثلة على سبيل المثال في  التراث والتقاليد على غرار التويزة و عديد النشاطات التضامنية الأخرى.

ومن جهته صرح مدير التشغيل لولاية المسيلة الصديق جعفري ، أن ” هذا اليوم الإعلامي عرف مشاركة واسعة لأصحاب المشاريع ذات الطابع التضامني مؤكدا أن هذه الفرصة جاءت للتعرف أكثر على هذا النوع من المشاريع و طريقة الخوض فيها وسبل الدعم المادي و التأطير القانوني لمثل هذا النوع من الاقتصاد .