إطلاق الطبعة ال10 من مسابقة “بذور المستقبل 2024” لشركة هواوي الجزائر للاتصالات

إطلاق الطبعة ال10 من مسابقة "بذور المستقبل 2024" لشركة هواوي الجزائر للاتصالات

الجزائر – أطلقت شركة هواوي الجزائر للاتصالات الطبعة ال10 من برنامج تنمية المواهب الشابة “بذور المستقبل 2024” بمشاركة 50 طالبا من مختلف ولايات الوطن, حسب ما أفاد به اليوم الاثنين بيان للشركة.

وأوضح ذات المصدر أن هذه النسخة تشهد مشاركة 50 طالبا قدوا من 40 جامعة ومعهد من مختلف ولايات الوطن, حيث سيستفيدون من دورة تدريبية تمتد من 25 إلى 30 أغسطس الجاري.

وخلال هذه الدورة التدريبية سيتابع الطلبة “عروضا حول تكنولوجيات هواوي وكذا جولات افتراضية لمرافق هواوي, فضلا عن المشاركة في مناقشات تقنية حول الذكاء الاصطناعي, الأمن السيبيراني, حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي, الحوسبة وأمن الحوسبة, البيانات الضخمة, الطاقات المتجددة ودورات التنمية الشخصية والقيادة وكيفية إلقاء العروض الابتكارية والترويج لها”, وفقا لذات المصدر.

كما أبرزت الشركة في بيانها أنه “سيتم اختيار 20 طالبا من مجموع 40 عقب اختبار في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل للمشاركة في دورة تدريبية مكثفة في الصين نهاية سبتمبر, إلى جانب تمثيلهم للجزائر في قادم الاستحقاقات والمسابقات العالمية”.

وفي ذات السياق, سيستفيد الطلبة من تكوين حول “كيفية إجراء نموذج أعمال ومراحل إنشاء شركة ناشئة عبر احتكاكهم وتأطيرهم من طرف بعض من أعضاء اللجنة الوطنية لاعتماد الشركات الناشئة على مستوى وزارة اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة, بالإضافة إلى خبراء من عدة شركاء لشركة هواوي الجزائر, على غرار سوناطراك وجازي, فضلا عن الاستفادة من قصص نجاح شركات ناشئة جزائرية”.

يذكر أن طبعة “بذور المستقبل 2023″ شهدت بروز فريق ”أنيسي” الذي احتل المرتبة العاشرة عالميا, حيث تمكن من إيجاد حل مبتكر يتمثل في إرسال تنبيهات فورية للأولياء حول الأطفال المصابين بطيف التوحد الذين يعانون من نوبات الغضب المتكررة عبر سوار ذكي مرفق بتطبيق هاتف بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي”.

ويوفر مشروع “بذور المستقبل” الذي شرع في تجسيده سنة 2008 التدريب والتكوين لطلبة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في جميع أنحاء العالم, كما يهدف إلى تطوير المواهب المحلية في هذا المجال.

اقرأ المزيد