إضراب مشرفي ومساعدي التربية.. استجابة واسعة والنقابة تندد بـ”مضايقات” بعض المدراء  

إضراب مشرفي ومساعدي التربية.. استجابة واسعة والنقابة تندد بـ”مضايقات” بعض المدراء        - الجزائر

دخل مشرفو ومساعدو التربية في إضراب وطني عن العمل، اليوم، للمطالبة بتحسين أوضاعهم الاجتماعية والتنديد بتهميشهم من طرف وزارة التربية الوطنية.

وأعلنت النقابة الوطنية للمشرفين والمساعدين التربويين أن نسبة مشاركة المساعدين والمشرفين التربويين في الإضراب في يومه الأول بلغت 89.93 بالمائة ، كما ندّدت النقابة في بيان لها، اطلعت عليه ” الجزائر الجديدة ” بالمضايقات والتّحرشات، التي تعرّض لها المساعدون والمشرفون التربويون من بعض المديرين ومستشاري التربية، والذين حاولوا وبكلّ السّبل تكسير الإضراب والنّيل من عزيمة المضربين وهو ما اعتبرته ” خرقا واضحا وفاضحا لحق مٌمارسة الإضراب الذي كفلته قوانين الجمهورية “، حسب ما ورد في البيان.

ونوّهت النقابة بالاستجابة الواسعة النوعية للإضراب في المتوسطات والثانويات، واعتبرت أن النضج الذي وصل اليه المساعدون والمشرفون التربويون على اختلاف رتبهم يؤهلهم لخوض الاستحقاقات القادمة بكل ثقة وعزيمة من اجل تغيير الواقع المهني والاجتماعي، لهذه الفئة التي تريد الوزارة أن تهمشها.

وأضاف بيان النقابة أن ” الإضراب سيتواصل ليومه الثاني بتنظيم وقفة احتجاجية واعتصام وطني بداية من الساعة 9 صباحا أمام ملحق وزارة التربية برويسو في العاصمة” محمّلة الوزارة الوصية، كامل مسؤولية التبعات في حال محاولتها لنيل أو فض الوقفات الاحتجاجية والاعتصام .

اقرأ المزيد