إصابة أربعة فلسطينيين برصاص قوات الجيش الصهيوني جنوب جنين

رام الله (فلسطين المحتلة)  – أصابت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم الجمعة أربعة فلسطينيين بالرصاص واعتقلتهم, خلال مواجهات اندلعت في بلدة “برطعة” جنوب (جنين) بالصفة الغربية المحتلة, حسبما أفادت به وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

ونقلت عن رئيس بلدية “برطعة” غسان قبها قوله أن قوات الاحتلال “اعتقلت أربعة شبان فلسطينيين بعد ما أصابتهم بالرصاص خلال اقتحامها البلدة واستيلائها على عدد من السيارات واندلاع مواجهات إثرها”.

وأضاف أن قوات الاحتلال “تواصل غلقها لحاجز /برطعة/ العسكري في كلا الاتجاهين يوميا من الساعة السادسة مساء بعد فتحه السادسة صباحا”, مشيرا إلى أن الاحتلال “يسمح للمواطنين بالمرور عبره مشيا فقط”, وذلك منذ بدء عدوانه على قطاع غزة في السابع من شهر أكتوبر الماضي.

وذكر أن “هذا الحاجز يعد المنفذ الوحيد لأهالي البلدة والقرى المجاورة لها للتواصل مع محافظة جنين وبلداتها وبقية محافظات الضفة الغربية”, لافتا إلى أن معظم المحلات التجارية “أغلقت أبوابها نتيجة الحصار والإغلاق, الأمر الذي كبد التجار والمزارعين خسائر مادية فادحة”.

وأكد رئيس بلدية “برطعة” أن,  سكان البلدة والقرى المجاورة يعيشون “في ظروف قاسية ويضطرون للمشي عبر طرق جبلية وعرة بسبب إجراءات الاحتلال”, مسجلا “نقصا في المواد التموينية في البلدة جراء منع التجار من إدخالها إضافة إلى عدد من الحالات المرضية المزمنة التي لا يسمح لها بالتوجه إلى مستشفى جنين إلا بعد الحصول على تصريح خاص”.

وتشهد مدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية والقدس المحتلتين يوميا حملات مداهمة واقتحامات من قبل قوات الاحتلال, تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع على الشباب الفلسطينيين.

وزادت وتيرة تلك الحملات بالتزامن مع العدوان الصهيوني غير المسبوق والمتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي, الذي خلف حتى الآن أكثر من 20 ألف شهيد, من بينهم على الأقل 8000 طفل و 6200 امرأة, وحوالي 54 ألف جريح, حسب آخر حصيلة غير نهائية للسلطات الفلسطينية.

اقرأ المزيد