إستشهاد 39 فلسطينيا في قصف للإحتلال الصهيوني على قطاع غزة

غزة – إستشهد 39 فلسطينيا وأصيب العشرات بجروح مختلفة, في قصف للإحتلال الصهيوني يوم أمس السبت, على مناطق متفرقة في قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية, أن 27 فلسطينيا استشهدوا في قصف للاحتلال الصهيوني على بلدة الزوايدة ومخيم النصيرات ودير البلح وسط قطاع غزة, كما استشهد عشرة فلسطينيين وأصيب عدد آخر بجروح, في قصف صهيوني استهدف مدينتي رفح وخان يونس جنوب القطاع.

وترافق ذلك مع استمرار نزوح آلاف الفلسطينيين عن منازلهم وسط القطاع, على وقع القصف الصهيوني المستمر, مما أدى إلى تكدس أكثر من مليوني نازح في أقل من 11 في المئة من مساحة قطاع غزة, التي لاتتجاوز 365كم2, بعد أن حظر على الفلسطينيين 89 في المئة من مساحة القطاع, التي تعرض معظمها للتدمير الشامل.

في سياق متصل, استشهد فلسطينيان في قصف مدفعي مكثف طال حي الزيتون جنوب مدينة غزة, وتقدم لعدة دبابات صهيونية في المحور الجنوبي من مدينة غزة.

ومنذ السابع أكتوبر 2023, يشن الاحتلال الصهيوني عدوانا مدمرا على قطاع غزة, خلف أكثر من 40 ألف شهيد و أزيد من 92 ألف جريح وخلق كارثة إنسانية غير مسبوقة تسببت في نزوح أكثر من 85 بالمائة من سكان القطاع وهو ما يعادل 9ر1 مليون شخص.

اقرأ المزيد