إستشهاد 26 فلسطينيا في قصف صهيوني شرق وغرب مدينة غزة

غزة- إستشهد 26 فلسطينيا على الأقل في قصف صهيوني إستهدف منزلين سكنيين ومدرستين لنازحين شرق وغرب مدينة غزة, يوم الثلاثاء, بحسب ما أفادت مصادر فلسطينية رسمية.

وقالت المديرية العامة للدفاع المدني, في بيان اليوم, أن طواقمها تعاملت مع 3 استهدافات لمدرستي “عبد الفتاح حمود” بمنطقة الدرج شرق غزة و”أسماء” بمخيم الشاطئ غربها ومنزل بحي الشجاعية.

وذكر البيان أن الطواقم انتشلت جثامين 13 شهيدا من الاستهدافات الثلاثة وعددا من الجرحى تم نقلهم جميعا إلى المستشفى.

بدورها, أفادت مصادر أمنية بأن الطائرات الصهيونية استهدفت بعدد من الصواريخ منزلا لعائلة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس, إسماعيل هنية, في مخيم الشاطئ للاجئين غرب المدينة وتم تسويته بالأرض.

وقالت مصادر طبية أن الغارة أدت الى استشهاد 10 أشخاص بينهم شقيقة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية وما يزال عدد من أفراد العائلة تحت الأنقاض.

ولاحقا, استهدفت الطائرات الصهيونية تجمعا للفلسطينيين غرب مدينة غزة ما أدى الى استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة عدد منهم بجروح متفاوتة, وفق مصادر محلية وشهود عيان.

ومنذ السابع من أكتوبر 2023, يشن الاحتلال الصهيوني عدوانا مدمرا على قطاع غزة, خلف 37626 شهيدا و86098 جريحا, أغلبيتهم من الأطفال والنساء, في حصيلة غير نهائية, إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض, حسبما أفادت به السلطات الصحية الفلسطينية.

كما خلق العدوان كارثة إنسانية غير مسبوقة تسببت في نزوح أكثر من 85 بالمائة من سكان القطاع وهو ما يعادل 1,9 مليون شخص.

اقرأ المزيد