إستشهاد 18 فلسطينيا جراء تواصل غارات الإحتلال الصهيوني على وسط وجنوب قطاع غزة

 

غزة – إستشهد 18 فلسطينيا جراء مواصلة قوات الإحتلال الصهيوني غاراتها على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية, وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”, بارتقاء 4 شهداء في مخيم النصيرات, وسط قطاع غزة, جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا في منطقة السوق بالمخيم.

وأضافت المصادر أن المواطنين وطواقم الإسعاف والإنقاذ نقلوا إلى مستشفى ناصر جثامين 13 شهيدا ارتقوا, فضلا عن عشرات الجرحى الذين سقطوا جراء سلسلة غارات شنتها طائرات الاحتلال على المناطق الشرقية لمحافظة خان يونس.

واستشهد عدد من الفلسطينيين جراء قصف الاحتلال خيمة تؤوي نازحين في منطقة “الزنة”, شرقي خان يونس, كما ارتقى شهيد جراء قصف منزل في منطقة الضابطة الجمركية في خان يونس كذلك, في وقت شنت فيه طائرات الاحتلال سلسلة غارات على بلدة عبسان الكبيرة, شرقي المحافظة.

ويأتي ذلك في ظل تواصل مجازر الاحتلال الصهيوني باستهدافه للمراكز والمدارس والخيام التي تؤوي النازحين والمباني السكنية التي يقطنها مدنيون عزل, ما يؤدي إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى يوميا غالبيتهم من الأطفال والنساء في تطور جديد لحرب الإبادة التي يشنها على قطاع غزة.

ومنذ أكثر من 10 شهور, يشن الاحتلال الصهيوني عدوانا شاملا ومكثفا على قطاع غزة عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف برا وبحرا ما خلف عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين, وألحق دمارا هائلا في البنى التحتية والمرافق الحيوية, فضلا عما سببه من كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع نتيجة وقف إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود بسبب قيود الاحتلال.

اقرأ المزيد