إسبانيا/كناريا: سلطات جزيرة “فويرتيفنتورا” تؤكد على ضرورة إيجاد حل عادل للقضية الصحراوية

كناريا (إسبانيا) – أكد السلطات الإدارية بجزيرة “فويرتيفنتورا” الكنارية على ضرورة إيجاد حل عادل للقضية الصحراوية, حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الصحراوية (واص) اليوم الأربعاء.

ونقلت الوكالة عن رئيس بلدية “بورتو روزاريو” بكناريا, دافيد فيرا, قوله – خلال استقبال السلطات الإدارية بجزيرة فويرتيفنتورا الكنارية, مجموعة من الأطفال الصحراويين اللذين سيقضون عطلتهم الصيفية هناك في إطار برنامج “عطل في سلام”- أن بلديته مستعدة للتعاون في شتى المجالات لدعم الشعب الصحراوي وقضيته العادلة.

وشدد فيرا, أثناء استقباله للأطفال الصحراويين, على ضرورة استمرار برنامج “عطل في سلام” معربا عن شكره لكل من يساهم في إنجاح البرنامج, خصوصا الأسر الكنارية المستضيفة للأطفال الصحراويين.

كما أكد على ضرورة إيجاد حل عادل للقضية الصحراوية وأن البلدية ستظل أبوابها مفتوحة ومستعدة للتعاون في شتى المجالات, لدعم الشعب الصحراوي وقضيته العادلة.

وجرى حفل الاستقبال بحضور ممثل جبهة البوليساريو بكناريا, علي سالم سيدي الزين والجمعية الكنارية لأصدقاء الشعب الصحراوي بالجزيرة, إلى جانب العائلات الكنارية المستضيفة للأطفال وتمثيلية من الجالية الصحراوية بالمقاطعة.

وفي كلمة له بهذه المناسبة, أكد ممثل جبهة البوليساريو, على ضرورة مواصلة التعاون المتبادل, كون كناريا أقرب ما يكون جغرافيا وسياسيا للصحراء الغربية, بالإضافة إلى العلاقات التاريخية والثقافية التي تربط شعبي كناريا والصحراء الغربية, داعيا البلدية لإيصال صوت الشعب الصحراوي للحكومة الكنارية ومن خلالها للحكومة المركزية بالعاصمة مدريد, للعب دور إيجابي لحل القضية الصحراوية.

وفي السياق, استقبلت رئيسة مجلس مقاطعة فويرتيفنتورا, لولا غراسيا, مرفوقة بالمستشارين الذين يمثلون مختلف التشكيلات السياسية, الأطفال الصحراويين, حيث كانت المناسبة فرصة لاستقبال الممثل الجديد لجبهة البوليساريو الذي يزور الجزيرة لأول مرة.

وعبرت رئيسة المجلس ومستشاروها, عن دعمهم المطلق لبرنامج “عطل في سلام ” مطالبين بزيادة العائلات المستضيفة للأطفال خلال الطبعات القادمة للبرنامج.