إسبانيا: عمدة بلدية آروكاس يعرب عن تضامنه مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة

لاس بالماس (إسبانيا) – أعرب عمدة بلدية آروكاس بجزر الكناري, خوان خيسوس فاكوندو, عن تضامنه مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة واستعداده لتقديم كافة أنواع المساعدة, في حدود الامكانيات المتاحة, حسب ما أوردته وكالة الأنباء الصحراوية (واص), مساء أمس الثلاثاء.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس البلدية, مرفوقا بمستشارة التضامن دولوريس باز أغيلار, لمجموعة من الأطفال الصحراويين اللذين سيقضون عطلتهم الصيفية هناك في إطار برنامج “عطل في سلام”, وذلك بحضور ممثل جبهة البوليساريو بجزر الكناري السيد أعلي سالم سيد الزين.

وبالمناسبة, تقدم ممثل جبهة البوليساريو بجزر الكناري بالشكر لسلطات بلدية آروكاس على الاستقبال الحار الذي حظي به الاطفال الصحراويون, مبرزا في السياق ذاته أهمية برنامج “عطل في سلام” الذي يأخذ طابعا إنسانيا يستفيد منه الأطفال ويتيح لهم قضاء عطلة صيفية مريحة وممتعة.

وفي ذات السياق, استقبل رئيس حكومة غاليثيا (إسبانيا), ألفونسو رويدا , هو الآخر أمس الثلاثاء, الأطفال الصحراويين اللذين وصلوا إلى المنطقة في إطار نفس البرنامج الصيفي, حيث أعرب, وفقا ل(واص), عن “سعادته برؤية الأطفال الصحراويين من جديد في أحضان العائلات الإسبانية لقضاء عطلتهم”.

وبالمناسبة, ثمن ممثل جبهة البوليساريو بغاليثيا, محمد المهدي زركة, “الدعم السياسي والإنساني الذي تقدمه مختلف التشكيلات الحزبية والسياسية والبرلمانية وفعاليات المجتمع المدني الإسباني لمرافقة الشعب الصحراوي ودعمه في سبيل بلوغ أهدافه المشروعة لنضاله من أجل الحرية والاستقلال”.

اقرأ المزيد