إسبانيا: رئيس بلدية جزر الكناري يؤكد دعمه للشعب الصحراوي وحقه في تقرير مصيره

لاس بالماس (جزر الكناري/إسبانيا) – أكد رئيس بلدية جزر الكناري, أنطونيو موراليس, دعمه وتضامنه مع الشعب الصحراوي وحقه في تقرير مصيره, حسب ما أفادت به وكالة الأنباء الصحراوية (واص), مساء أمس الاثنين.

جاء ذلك خلال استقباله مجموعة من الاطفال الصحراويين الذين يقضون عطلتهم الصيفية هناك ضمن برنامج “عطل في سلام”, بحضور منسق البرنامج في كناريا, كارميلو روميرو, ورئيس الجمعية الكنارية للتضامن مع الشعب الصحراوي, أوكتافيو ميليان وممثل جبهة البوليساريو بكناريا, أعلي السلام سيدي زين.

و أكد أنطونيو موراليس خلال حفل الاستقبال الذي أقيم في لاس بالماس, أن “هذه المبادرة جاءت نتيجة الدعم والتضامن الذي تقدمه جزر الكناري للشعب الصحراوي منذ عام 1975, أي منذ أن احتل المغرب المستعمرة الإسبانية السابقة”, مبرزا في هذا السياق : “نحن ندافع عن القانون الدولي وحق تقرير المصير للشعوب وبالطبع حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير”.

بدوره, قال ممثل جبهة البوليساريو بكناريا, أعلي السلام سيدي زين, أنه “بالنسبة لنا, يعد هذا الحدث التزاما أخويا, لأن الشعبين الصحراوي والكناري تربطهما علاقات وثيقة على مر التاريخ وستتعزز بتعاون وثيق من طرف بلدية جزر الكناري”.

اقرأ المزيد