إزالة الركام بمدينة خان يونس وسط ضعف الإمكانات واستمرار العدوان الصهيوني

غزة – شرعت مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة في إزالة ركام المنازل المدمرة من طرقات وأزقة المدينة, في محاولة لتسهيل حركة سيارات الإسعاف والمواطنين وسط ضعف الامكانيات و استمرار العدوان الصهيوني.

و قال مسؤول العمال في بلدية خان يونس, إياد أبو خليل, لوسائل الاعلام المحلية, أنه “بعد انسحاب جيش الاحتلال من خان يونس, وردتنا مناشدات من المواطنين بفتح الطرق وإزالة الركام المتراكم عليها”.

و أضاف ذات المسؤول أن عشرات العمال يعملون حاليا في شوارع وطرقات خان يونس (جنوب) ومخيماتها لإزالة الركام المتراكم نتيجةً لتدمير المنازل من قبل جيش الاحتلال, خلال عمليته البرية في المدينة المنكوبة.

ولا يمتلك العمال في ظل العدوان الجائر, سوى أدوات بسيطة وبدائية لإزالة الركام, نتيجة لاستهداف جيش الاحتلال للعديد من الأليات الثقيلة ومنعه من إدخال الوقود لعمل البلدية, يؤكد أبو خليل.

وأضاف أنهم ورغم نقص الإمكانيات وعدم توفر الآليات الثقيلة, نجحوا في فتح العديد من الطرق باستخدام أدوات بسيطة, مؤكدا ان نقص الإمكانيات وتدمير الاحتلال الآليات الضخمة المخصصة لإزالة الركام لم تمنع العمال الفلسطينيين عن العمل كخلية نحل بأيديهم لإزالة مخلفات الدمار و فتح الطرقات.

يذكر ان العملية الاخيرة التي قام بها جيش الاحتلال في المدينة المنكوبة خلفت دمارا غير مسبوق في الطرقات و المنازل و البنية التحتية, ليعلن في السابع من أبريل الجاري عن انسحابه, بعد 4 أشهر من  القصف و اراقة دماء الابرياء من الفلسطينيين.

اقرأ المزيد