إرسال 22 طن من المساعدات الإنسانية إلى إيليزي

إرسال 22 طن من المساعدات الإنسانية إلى إيليزي - الجزائر

غادرت قافلة تضامنية تابعة للهلال الأحمر الجزائري ، صبيحة يوم الثلاثاء، الجزائر العاصمة باتجاه ايليزي محملة ب 22 طن من المساعدات موجهة لضحايا الأمطار الغزيرة التي مست هذه الولاية.

و أعطت اشارة انطلاق هذه القافلة رئيسة الهلال الأحمر الجزائري سعيدة بن حبيلس على مستوى ملعب 5 يوليو بحضور كاترين جاندر، رئيسة وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

و في تصريح للصحافة، أكدت بن حبيلس قائلة “سجلنا 730 عائلة منكوبة بهذه الولاية منها 90 عائلة على مستوى مقر الولاية و 640 عائلة أخرى بمنطقة جانت، منها 60 عائلة متضررة بنسبة 100 بالمئة”.

كما أوضحت المسؤولة أن الهلال الأحمر الجزائري تمكن “في ظرف وجيز من جمع 22 طن من المساعدات الانسانية المتمثلة في 2500 من الاغطية و الألبسة و 350 طرد غذائي بقيمة 8000 دج و 60000 قارورة ماء لسكان جانت اضافة الى أواني مطبخية”.

و أردفت قائلة “تم ارسال هذه المساعدة على متن شاحنتين و خمس شاحنات نصف مقطورة” مشيرة الى أن الهلال الأحمر الجزائري و بطلب من سكان برج عمر ادريس أوفد فريقا طبيا يضم مختصين في طب العيون و الجلد و أخرين مختصين في الأمراض المعدية.

من جهة أخرى، جددت بن حبيلس النداء “العاجل” الذي وجهه الهلال الأحمر الجزائري منذ 2014 للسطات العمومية حول “تعزيز قدراته للتدخل خصوصا بالمناطق الحدودية و المعزولة”.

اقرأ المزيد