إرتفاع حصيلة عدوان قوات الإحتلال الصهيوني على جنين بالضفة الغربية إلى ستة شهداء

 

جنين – أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء يوم الثلاثاء، إستشهاد شاب وطفل في مدينة جنين ومخيمها شمالي الضفة الغربية المحتلة، ما يرفع عدد الشهداء في العدوان المتواصل على جنين منذ الصباح إلى ستة شهداء.

و ذكرت الوزارة, في بيان لها, أن الشاب استشهد إثر منع الاحتلال سيارة الإسعاف من نقله إلى المستشفى لمدة نصف ساعة, بعد إصابته في الفخذ وتركه دون علاج, بينما استشهد الطفل المريض, بعد إعاقة الاحتلال وصوله لتلقي العلاج في مستشفى الشهيد خليل سليمان, أثناء العدوان على جنين.

و أظهر مقطع فيديو والد الطفل يحمله وهو يسير على قدميه لنقله إلى المستشفى, لكنه توفي بين يديه, وكانت قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت في اقتحامها للمخيم مساء اليوم 69 من سكانه.

و بذلك ترتفع حصيلة شهداء عدوان الاحتلال المتواصل على مخيم ومدينة جنين منذ الصباح إلى ستة إذ كان قد ارتقى في وقت سابق من اليوم أربعة شهداء.

يذكر أن قوات الاحتلال الصهيوني صعدت خلال الأسابيع الأخيرة مداهماتها واقتحاماتها للقرى والبلدات الفلسطينية بالضفة الغربية والقدس المحتلتين, كما

زادت وتيرة اعتقالاتها بحق النشطاء والشبان الفلسطينيين, في وقت وصلت فيه حصيلة العدوان المتواصل على قطاع غزة حتى اليوم 18412 شهيدا و50100 مصاب منذ السابع من أكتوبر الماضي.

و منذ صباح اليوم, تحاصر قوات الاحتلال مستشفيات ابن سينا وجنين الحكومي والرازي, وتمنع سيارات الإسعاف من نقل الشهداء.

و صعد الاحتلال من مداهماته واقتحاماته للقرى والبلدات الفلسطينية بالضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس المحتلة, منذ السابع من أكتوبر الماضي, مستخدما إلى جانب الرصاص الحي, الطائرات المسيرة, ما أدى إلى ارتقاء 274 شهيدا وإصابة 3300 فلسطيني.

اقرأ المزيد