إرتفاع أسعار البن العالمية: الوزير الأول يترأس إجتماع وزاري مشترك

إرتفاع أسعار البن العالمية: الوزير الأول يترأس إجتماع وزاري مشترك

الجزائر- ترأس الوزير الأول, السيد نذير العرباوي, يوم السبت, إجتماعا وزاريا مشتركا خصص لإتخاذ التدابير اللازمة, في سياق إرتفاع أسعار البن العالمية وإنعكاسه على السوق المحلية, و ذلك تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية, حسبما أفاد به بيان لمصالح الوزير الأول.

وجاء في البيان : “تنفيذا لتعليمات السيد رئيس الجمهورية, المتعلقة بالمتابعة المستمرة لوضعية تزويد السوق بالمواد ذات الاستهلاك الواسع و ضمان حماية القدرة الشرائية للمواطن, ترأس الوزير الأول السيد نذير العرباوي يوم السبت 27 جويلية 2024, اجتماعا وزاريا مشتركا خصص لاتخاذ التدابير اللازمة, في سياق ارتفاع أسعار البن العالمية وانعكاسه على السوق المحلية”.

وفي هذا الصدد, يضيف ذات المصدر, تم إقرار عدة تدابير, أهمها المرافقة ذات الطابع الجبائي للمتعاملين الاقتصاديين الناشطين في هذا المجال, تسقيف هوامش الربح عند الاستيراد و التوزيع بالجملة والتجزئة, وكذا تخصيص رواق أخضر خاص للمستوردين من قبل مصالح الجمارك لتسهيل إجراءات استيراد هذه المادة.

وقد شارك في الاجتماع رئيس مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري, بالإضافة إلى عدد من المتعاملين الاقتصاديين العاملين في القطاع المعني, يقول البيان.

اقرأ المزيد