إذا لازلت تملك الأقراص المرنة فأنت محظوظ جدا

إذا لازلت تملك الأقراص المرنة فأنت محظوظ جدا - الجزائر

يبدو ان التطور التكنولوجي و الابتكار في عالمنا الحديث لم يمحي اثار بعض الادوات المستخدمة في اعوام سابقة حيث لازالت الأقراص المرنة ذات الشكل المربع التي يبلغ حجمها حجم اليد تستخدم للتخزين..كيف ذلك؟.
يقول توم بيرسكي، وهو مؤسس موقع “فلوبي ديسك. كوم” (floppydisk.com)، والذي يبيع ويعيد تدوير الأقراص المرنة (فلوبي ديسك)، إن الأقراص المرنة لا تزال مستخدمة في كثير من المجالات مثل الطيران و هم أكبر عملائه فالمؤسسات الصناعية تستخدمها للحصول على المعلومات من داخل الأجهزة وخارجها كما أن القطاع الطبي لا يزال يستخدم الأقراص المرنة أيضا، بالإضافة إلى أن هناك “هواة لا يزالون مستعدين لشراء 10 أو 20 أو ربما 50 قرصا مرنا” حسب الجزيرة نت.
هذا ما جعل اليابان تعمل على القضاء على الأقراص المرنة فقد أعلن وزير الشؤون الرقمية الياباني، تارو كونو الحرب على التقنيات القديمة المستخدمة في البلاد لانها لا تزال لازمة لإنجاز نحو 1900 إجراء حكومي، ويجب التخلص منها حسب قوله .
وأوضحت “بلومبرغ” أنّ اليابان ليست الدولة الوحيدة التي كافحت للتخلص التدريجي من التكنولوجيا القديمة، إذ أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاجون) في عام 2019 عن وقف استخدام الأقراص المرنة، التي طوّرت لأول مرة في ستينيات القرن الماضي، في نظام التحكم في ترسانتها النووية نقلا عن موقع الشرق.

 

اقرأ المزيد