إذاعة تندوف تشرع في بث دروس الدعم المدرسي للممتحنين

سيشرع ”قريبا” في بث دروس دعم مدرسي لفائدة الممتحنين في مختلف الأطوار التعليمية عبر أمواج إذاعة الجزائر من تندوف، حسبما علم اليوم الأربعاء لدى مسؤولي مديرية التربية بالولاية .

وتأتي هذه العملية التربوية في إطار الجهود الرامية إلى تمكين التلاميذ المقبلين على الامتحانات النهائية من تدارك المقررات المدرسية، والذين هم في عطلة إجبارية جراء الحجر الصحي الجزئي الذي فرضته التدابير الوقائية لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

و تخص تلك الدروس التي شرع في تسجيلها على مستوى الإذاعة المحلية من قبل أساتذة قطاع التربية عدة مواد التي سيمتحن فيها تلاميذ الأطوار الثلاثة ( الخامسة إبتدائي والرابعة متوسط و الثالثة ثانوي)، كما أوضح مدير القطاع ساعد كسرى.

وتتمثل هذه الحصص الإذاعية التربوية التي سيتم الانطلاق في بثها مع نهاية الأسبوع الجاري ابتداء من الساعة العاشرة صباحا في دروس تشمل ست (6) مواد في الطور الإبتدائي، فيما سيستفيد تلاميذ الطور المتوسط من دروس دعم في اللغتين العربية والإنجليزية والعلوم الفزيائية، بينما خصص لطلبة السنة الثالثة ثانوي دروس في مواد الفرنسية والعربية والعلوم الفزيائية، على أن يتم إعادة بث كل هذه الدروس حسب رزنامة أعدت بالتنسيق مع مسؤولي هذه المؤسسة الإعلامية، وفق ذات المصدر.

وينتظر أن يتم التداول على تسجيل بقية المواد خلال الأسبوع الموالي، على أن يتم بثها مباشرة بعد انتهاء بث الحصص الأولى من هذه الدروس (52 دقيقة)، حسب مدير التربية بتندوف.

ومن جهتهم استحسن التلاميذ و كذا الأولياء هذه المبادرة التربوية التي تندرج في إطار التكفل بهم في ظل هذا الظرف الصحي الاستثنائي الذي تمر به البلاد، استنادا إلى ذات المسؤول .

اقرأ المزيد