إذاعة القرآن الكريم تكرم الفائزين في برنامج “أشبال القرآن الكريم”

إذاعة القرآن الكريم تكرم الفائزين في برنامج "أشبال القرآن الكريم"

الجزائر – كرمت إذاعة القرآن الكريم, اليوم الخميس بالجزائر العاصمة, الفائزين ال8 في الطبعة الرابعة لبرنامج المسابقات لحفظ كتاب الله “أشبال القرآن الكريم”, الذي بثته الإذاعة خلال شهر رمضان المبارك.

وأشرف على الحفل الختامي لهذه المسابقة, المدير العام للإذاعة الجزائرية, محمد بغالي, حيث توجت بالجائزة الأولى عن فئة أقل من 18 عاما مع حفظ القرآن كاملا, القارئة صفاء إيمان بن يحيى من ولاية بومرداس, ونال الجائزة الثانية القارئ, يوسف بن جودي, من ولاية المسيلة, وجاء القارئ أكرم طالب من ولاية سكيكدة في المرتبة الثالثة, فيما عادت المرتبة الرابعة للقارئ, بلال رقاب من ولاية البليدة.

وبالنسبة للفئة الثانية من المكرمين والتي تخص الأقل من 12 عاما مع حفظ نصف القرآن الكريم, فجاء في المرتبة الأولى القارئ, عبد الباسط زكراوي, من المدية, والجائزة الثانية للقارئة, رؤى عروة من العاصمة, تلتها القارئة نور اليقين طواهري من ولاية البليدة في المرتبة الثالثة, فيما احتلت المرتبة الرابعة القارئة, رميساء ولد عزاوي, من ولاية أم البواقي.

كما تم تكريم عضوي لجنة التحكيم, عماد بن عامر وحسين وعليلي, نظير جهوديهما في خدمة حملة كتاب الله.

وبالمناسبة, أكد السيد بغالي أن الطبعة الرابعة للبرنامج والتي تميزت بتوسيعها لتشمل المستوى الوطني, تأتي ل”تجسد الحفاظ على المرجعية الدينية للجزائريين المتسمة بالوسطية”, سيما أن المسابقة توسعت لتشمل الجالية الجزائرية بفرنسا من خلال تنظيم مسجد باريس لنسخة بالتعاون مع إذاعة القرآن الكريم أسفرت عن فوز 6 حفاظ من أبناء الجالية الجزائرية.

من جهته, أشار مدير إذاعة القرآن الكريم, عيسى حمدي, إلى أن المسابقة عرفت إقبالا كبيرا على مستوى مديريات الشؤون الدينية قبل أن تسفر عن الفائزين النهائيين, وفقا لمعايير دولية, كاشفا عن هدفهم لتوسيع المسابقة في نسختها “سفراء القرآن” لتستقطب أبناء الجالية الجزائرية في الخارج عبر مختلف الدول.