إختتام السنة الجامعية 2022/ 2023 : تخرج أزيد من تسعة آلاف طالب من جامعة قاصدي مرباح

إختتام السنة الجامعية 2022/ 2023 : تخرج أزيد من تسعة آلاف طالب من جامعة قاصدي مرباح

ورقلة – تخرج ما لا يقل عن 9500 طالب في شهادتي ليسانس و ماستر في مختلف الإختصاصات العلمية من جامعة قاصدي مرباح بورقلة برسم السنة الجامعية 2022/ 2023 ، حسبما أعلن عنه اليوم الأربعاء مسؤولو هذا الصرح العلمي، خلال حفل اختتام السنة الجامعية .

وقد بلغ عدد الطلبة الذين جرى تكريمهم بهذه المناسبة ستون طالبا و طالبة في مختلف التخصصات الجامعية من بينهم ثلاثين طالبا في الليسانس و عدد مماثل في الماستر ، كما تم تكريم أيضا 12 طالبا و طالبة من فئة ذوي الإحتياجات الخاصة .

وتم كذلك تكريم مجموعة من الطلبة الذين ناقشوا أولى مذكرات تخرج ضمن مشروع مؤسسة ناشئة ، وطلبة جامعيين شاركوا طيلة مشوارهم الدراسي في الأعمال الخيرية إلى جانب تكريم أيضا فريق كرة اليد ذكور للجامعة عقب حصوله على البطولة الوطنية الجامعية .

واستعرض مدير الجامعة البروفيسور محمد الطاهر حليلات في كلمته بالمناسبة ما حققته جامعة قاصدي مرباح من إنجازات متعددة خلال هذه السنة الجامعية ومن بينها ، إعداد عدة أبحاث علمية في إطار تطوير البحث العلمي ، ونشرها في دوريات علمية عالمية ، وإبرام إتفاقيات شراكة ، وفتح مخابر بحث جديدة .

كما يتعلق الأمر أيضا بانخراطها في تجسيد القرار رقم 1275 المؤرخ في 27 سبتمبر 2022 المحدد لكيفيات إعداد مشروع مذكرة تخرج للحصول على شهادة ـ مؤسسة ناشئة / شهادة براءة -اختراع الصادر عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بما مجموعه 573 مشروع معني بوسم “مشروع مبتكر”و” مؤسسة ناشئة” في عديد المجالات .

وقد أحصت هذه المؤسسة العلمية خلال هذه السنة الجامعية الحالية أزيد من 30 ألف طالب و طالبة موزعين على عشر كليات و معهدين متخصصين.

وجرى هذا الحفل الذي أقيم بقاعة المحاضرات الكبرى بمديرية الجامعة بحضور السلطات الولائية والأسرة الجامعية ، وعائلات الطلبة المتفوقين .

اقرأ المزيد