إختتام أشغال الدورة ال12 للجنة المشتركة الجزائرية-الفيتنامية بهانوي بتوقيع مذكرة تفاهم في الصناعة الصيدلانية

الجزائر- أشرف وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني,علي عون, يوم الاربعاء بهانوي (فيتنام), رفقة وزير البناء الفيتنامي, نغوين ثانه نغي، على اختتام أشغال الدورة ال12 للجنة المشتركة الجزائرية-الفيتنامية التي توجت  بتوقيع مذكرة تفاهم في مجال الصناعة الصيدلانية, حسبما أفاد به بيان للوزارة.

و بالمناسبة, أشاد السيد عون بالعلاقات الأخوية التي تجمع البلدين, كما حث كافة القطاعات الوزارية على ضرورة التجسيد الميداني لمخرجات هذه الدورة, مبديا تفاؤله بمستقبل العلاقات الاقتصادية بين البلدين والتي تقع على عاتق الحكومة والمتعاملين الاقتصاديين ورجال الأعمال.

من جهته, هنأ وزير البناء الفيتنامي المشاركين ودعاهم إلى مزيد من التواصل والتعاون من أجل إبرام شراكات اقتصادية مربحة للطرفين.

و قد اختتمت أشغال الدورة بالتوقيع على محضر الاجتماع وكذا مذكرة تفاهم في مجال الصناعة الصيدلانية بين مجمع صيدال ومعهد البحث الفيتنامي المتخصص في إنتاج المواد الصيدلانية بالاعتماد على الأعشاب الطبية وهي تقنية تتميز بها صناعة الدواء في جمهورية الفيتنام, يوضح البيان.

و بعد اختتام أشغال الدورة 12 للجنة المشتركة, استقبل السيد عون من طرف رئيس المجلس الوطني الفيتنامي فونغ دينه، حيث “تباحث الطرفان مختلف جوانب التعاون وآفاق توسيعه, لاسيما وأن كلا البلدين يحتلان موقعا استراتيجيا في إطار إقليمهما الجغرافي, حيث تعتبر الفيتنام بوابة لآسيا بالنسبة للجزائر والجزائر بوابة إفريقيا بالنسبة للفيتنام”، حسب نفس المصدر.

كما ذكر رئيس المجلس الوطني الفيتنامي ب”جودة العلاقات بين البلدين على المستوى السياسي والبرلماني”، داعيا إلى بذل العديد من الجهود من كلا الطرفين لتقوية العلاقات الاقتصادية والتجارية و الاستثمارية, يضيف البيان.

و في هذا السياق, عبر رئيس المجلس الوطني الفيتنامي عن رغبة الفيتنام في استيراد السلع الجزائرية، واقترح لذلك القيام بزيارة للجزائر وتنظيم منتدى إستثماري وتجاري بين رجال الأعمال الجزائريين والفيتناميين، وفقا للبيان.