إحالة مدير قناة “بور تيفي” وزوجته على قاضي التحقيق

إحالة مدير قناة “بور تيفي” وزوجته على قاضي التحقيق - الجزائر

بتهمة ابتزاز نائب برلماني
أحالت الضبطية القضائية المدير العام لقناة بور تيفي “ر.م” وزوجته “م.ب” المديرة التنفيذية للقناة إلى جانب صحفي بذات القناة “ع.ز” وزوجته المحامية، الأربعاء، على وكيل الجمهورية لدى محكمة الشراقة والذي بدوره أرسل مستندات ملفهما الى قاضي التحقيق، بتهمة الابتزاز والتشهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وحسب مصدر “الشروق”، فإن قاضي التحقيق باشر الاستماع لتصريحات المتهمين الذين وجهت لهم أصابع الاتهام من طرف نائب برلماني “ص.ع”، حيث تعود الملابسات إلى الأحد المنصرم، عندما أوقفت مصالح الدرك بالشراقة مدير “بور تيفي” متلبسا في عملية ابتزاز نائب برلماني الذي خيره بين دفع مبلغ 6 ملايير سنتيم وأكثر من 400 ألف أورو (ما يعادل 8 ملايير سنتيم) أو التشهير به عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأثبتت تحريات الضبطية القضائية أن مدير القناة ينشط ضمن شبكة ابتزاز يمتد نشاطها خارج التراب الوطني، بمشاركة زوجته التي أوقفت أول أمس مع حجز أجهزة إعلام محمولة وأقراص مضغوطة. كما تم إلقاء القبض على الصحفي “ع.ز” وزوجته المحامية بتهمتي الابتزاز والحصول على أموال غير مستحقة بقيمة مليار سنتيم و100 ألف أورو ما يعادل 2 مليار سنتيم. يشار أن التحقيقات القضائية ما زالت متواصلة.

اقرأ المزيد