إجراء عمليات جراحية لأطفال يعانون من أمراض القلب المستعصية بالعيادة المتخصصة ببوسماعيل

إجراء عمليات جراحية لأطفال يعانون من أمراض القلب المستعصية بالعيادة المتخصصة ببوسماعيل

الجزائر- استقبلت العيادة المتخصصة في جراحة القلب للأطفال ببوسماعيل (تيبازة), مؤخرا, فريقا طبيا تابعا للمجمع الاستشفائي الإيطالي سان دوناتو, حيث تم إجراء رفقة الفريق الطبي التابع للعيادة, عمليات جراحية لأطفال يعانون من أمراض القلب الخلقية المستعصية, حسب ما افاد به اليوم الأربعاء بيان لوزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي.

وأوضح نفس المصدر أن هذه الخطوة تأتي في إطار “تنفيذ الاتفاقية المبرمة بالجزائر بتاريخ 20 مايو 2024 بين الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء والمجمع الاستشفائي الإيطالي سان دوناتو, ضمن مسار تنويع مواقع الاستقبال وتحسين نوعية التكفل بالمرضى الجزائريين داخل وخارج الوطن, تجسيدا لالتزامات السيد رئيس الجمهورية الرامية إلى ترقية التكفل الصحي بالمواطنين”.

وتهدف تلك المساعي –يضيف البيان– إلى “إيجاد صيغ جديدة للتعاون في مجال التكفل الطبي ببعض الحالات المستعصية, فضلا عن تعزيز نقل المهارات والخبرات لفائدة المهنيين الناشطين بالهياكل الصحية الوطنية وتوفير أفضل الخدمات الصحية للمواطنين”.

وفي هذا السياق, “برمج الفريق الطبي الإيطالي, رفقة الفريق الطبي التابع لعيادة بوسماعيل, خلال الفترة الممتدة بين 26 و 30 مايو الجاري, إجراء 10 عمليات جراحية لأطفال يعانون من أمراض القلب الخلقية المستعصية, وهي الحالات التي كانت سابقا تحول للعلاج بالخارج”.

وأكد المصدر ذاته أن هذا البرنامج “سيتواصل على مدار السنة ليستفيد أيضا الطاقم الطبي الجزائري من تكوين متخصص في مجال الجراحة القلبية الخلقية للأطفال على مستوى المجمع الاستشفائي الإيطالي سان دوناتو”.

وأشار البيان الى أن وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي, فيصل بن طالب “يسهر على السير الحسن لهذه العمليات وعلى التكفل الأمثل بالأطفال على مستوى العيادة”.